القوة الايزيدية في الحشد الشعبي تصدر بيانا بشأن ذبح "داعش" 50 ايزيدية

بواسطة عدد القراءات : 205
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القوة الايزيدية في الحشد الشعبي تصدر بيانا بشأن ذبح "داعش" 50 ايزيدية

استنكر مستشار نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي قائد القوة الايزيدية في الحشد الشعبي مراد شرو سليمان، الخميس، قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بقتل 50 إمرأة ايزيدية وقطع رؤوسهن في سوريا، مطالبا بإدانة محلية ودولية لهذه الجريمة النكراء وإدراجها ضمن الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

وقال سليمان في مؤتمر صحفي تابعته السومرية نيوز، انه "بعد عثور قوات (النخبة البريطانية) وكما نشر في موقع اندبندنت البريطانية على جثث 50 إمرأة ايزيدية مقطوعة الرأس في باغوز السورية والتي كانت آخر معقل لمجرمي داعش، فهي جريمة جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم الإجرامية والبشعة لعصابات داعش الإرهابية بحق ابناء المكون الايزيدي في العراق"، مستنكرا "هذه الجريمة النكراء الغادرة".

وطالب سليمان الحكومة العراقية بـ"ضرورة العمل على اعادة الجثامين الطاهرة بعد توثيقها بالطرق القانونية عبر التنسيق مع الجهات المعنية المحلية والدولية"، داعيا حكومات العالم والمنظمات الدولية الى "إدانة هذه الجريمة وتصنيفها ضمن جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية والعمل على توثيقها وإطلاع العالم عليها".

وتابع ان "النساء الـ50 هن ضمن 3000 ايزيدية وايزيدي لازالوا مجهولي المصير منذ الاجتياح الداعشي الإرهابي لقضاء سنجار في آب 2014"، مشددا على "الاهتمام بمظلومية المكون الايزيدي وإنصاف ذوي الضحايا ورعايتهم وتمكينهم وإعادة بناء مناطقهم المهمة والعمل على رفع جثامين المغدورين في المقابر الجماعية في المناطق المحررة وبالطرق القانونية وملاحقة الإرهابيين الراقدين في السجون وفتح محاكم خاصة لمحاكمتهم".

واشاد بـ"دور القوات الأمنية والحشد الشعبي في تحرير قضاء سنجار وإرجاع الايزيديين الى مناطقهم"، معربا عن استغرابه "من هذا الصمت تجاه ملف مخطوفينا منذ أربع سنوات ونصف من قبل الجهات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام وحتى المنظمات المحلية والدولية وخاصة المنظمات التي تعمل في مجالات حقوق الإنسان والعاملة في مجال المرأة".

يذكر ان صحيفة الاندبندنت البريطانية نشرت في تقرير لها، ان قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عثرت على خمسين راسا مقطوعا في صناديق للقمامة يعود لفتيات ايزيديات تم ذبحهن من قبل تنظيم "داعش".

الأكثر شعبية
تعادل اربيل مع النجف بدوري الكرة العراقي
رابط اسماء المتقدمين على قاطع الكوفة
بحضور وفد امانة مسجد الكوفة.. مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية تقيم الملتقى الفصلي السابع بعنوان المنبر الحسيني والتحديات المعاصرة
مدير صحة النجف يمنح كادر الطوارئ في مستشفى الحكيم كتاب شكر وتقدير
نتائج امتحانات الثالث المتوسط للعام 2019 الدور الاول
برعاية العتبة العلوية المقدسة .. دائرة الإرشاد الإسلامي والبحوث تقيم مؤتمرها السنوي لمرشدي الحج
رابط اسماء المتقدمين على قاطع النجف الاشرف
بالصور مدارس التراث الاهلية تستمر باقامة الدورات التربوية التثقيفية للاساتذة الذي اجتازوا مرحلة المقابلة .
الأمين العام للعتبة العلوية يلتقي رؤساء الهيئات والمواكب الحسينية في النجف الأشرف
كلية طب المستنصرية تقيم ندوة علمية حول التطبيقات الطبية لفحص الPCR في بحوث الدراسات العليا
النجف: سعر الأمبير لشهر تموز (٨) ثمانية آلاف دينار
رابط اسماء المتقدمين على قاطع المناذرة
النجف تعلن حاجتها الماسة الى "الدم" وتدعو الاهالي الى التبرع
بالجدول.. الكويت والعراق الاعلى بدرجات الحرارة بالعالم
محافظ النجف الأشرف يكرِّم إعلام مسجد الكوفة لجهوده في تغطية المناسبات الدينية وتعاونه مع المؤسسات الإعلامية