دراسة: المكسرات تقلل فرص إصابة مرضى السكري بمشاكل القلب

بواسطة عدد القراءات : 187
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: المكسرات تقلل فرص إصابة مرضى السكري بمشاكل القلب

(رويترز) - أشارت دراسة أمريكية إلى أن مرضى السكري الذين يتناولون المكسرات بانتظام ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب مقارنة بنظرائهم ممن لا يأكلونها كثيرا أو لا يأكلونها على الإطلاق.

وتوصلت الدراسة إلى أن مرضى السكري الذين يأكلون 28 جراما من المكسرات خمس مرات أسبوعيا على الأقل يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض القلب بنسبة 17 في المئة مقارنة بمن يأكلون المكسرات مرة واحدة في الأسبوع.

لكن تناول المكسرات ولو مرة واحدة في الأسبوع يظل مفيدا للقلب بشكل عام. وبالنسبة لمرضى السكري، يعد تناول المكسرات مرة واحدة أخرى أسبوعيا مرتبطا بالحد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة ثلاثة في المئة والحد من خطر الوفاة بسبب مشاكل القلب بنسبة ستة في المئة.

وقال جانج ليو وهو باحث في مجال التغذية بكلية تي.إتش تشان للصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد في بوسطن وكبير الباحثين في الدراسة ”توفر هذه البيانات أدلة جديدة تدعم التوصية بجعل المكسرات جزءا من أنماط الغذاء الصحية من أجل الوقاية من مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات المبكرة بين المصابين بالسكري“.

وأضاف ليو أن تناول المكسرات ربما يساعد على زيادة القدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم لأسباب من بينها كونها غنية بمغذيات مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف وفيتامين (هـ) وحمض الفوليك ومعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم.

ولإجراء الدراسة، استخدم الباحثون الاستطلاعات الذاتية عن النظام الغذائي بمشاركة 16217 رجلا وامرأة قبل وبعد تشخيص إصابتهم بالسكري. وسأل الباحثون المشاركين عن تناولهم للفول السوداني والجوز على مدى سنوات. وجميع المشاركين مصابون بالسكري من النوع الثاني وهو النوع الأكثر شيوعا والمرتبط بكبر السن والسمنة.

وقال إيميلو روس وهو طبيب في مستشفى برشلونة ولم يشارك في الدراسة التي نشرتها دورية (سيركوليشن ريسيرش) ”الكمية المثالية هي ما يتراوح بين 28 و42 جراما من المكسرات في اليوم. من الأفضل التوصية بحفنة من المكسرات منزوعة القشرة“.

الأكثر شعبية
تعادل اربيل مع النجف بدوري الكرة العراقي
رابط اسماء المتقدمين على قاطع الكوفة
بحضور وفد امانة مسجد الكوفة.. مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية تقيم الملتقى الفصلي السابع بعنوان المنبر الحسيني والتحديات المعاصرة
مدير صحة النجف يمنح كادر الطوارئ في مستشفى الحكيم كتاب شكر وتقدير
نتائج امتحانات الثالث المتوسط للعام 2019 الدور الاول
برعاية العتبة العلوية المقدسة .. دائرة الإرشاد الإسلامي والبحوث تقيم مؤتمرها السنوي لمرشدي الحج
رابط اسماء المتقدمين على قاطع النجف الاشرف
بالصور مدارس التراث الاهلية تستمر باقامة الدورات التربوية التثقيفية للاساتذة الذي اجتازوا مرحلة المقابلة .
الأمين العام للعتبة العلوية يلتقي رؤساء الهيئات والمواكب الحسينية في النجف الأشرف
كلية طب المستنصرية تقيم ندوة علمية حول التطبيقات الطبية لفحص الPCR في بحوث الدراسات العليا
النجف: سعر الأمبير لشهر تموز (٨) ثمانية آلاف دينار
رابط اسماء المتقدمين على قاطع المناذرة
النجف تعلن حاجتها الماسة الى "الدم" وتدعو الاهالي الى التبرع
بالجدول.. الكويت والعراق الاعلى بدرجات الحرارة بالعالم
محافظ النجف الأشرف يكرِّم إعلام مسجد الكوفة لجهوده في تغطية المناسبات الدينية وتعاونه مع المؤسسات الإعلامية