العتبة العلوية المقدسة تستنفرجهودها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين في ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)

بواسطة عدد القراءات : 17
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة العلوية المقدسة تستنفرجهودها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين في ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)

 استنفرت العتبة العلوية المقدسة طاقاتها وجهود منتسبيها من مختلف الأقسام والشُعب التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) المعزين بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام).

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الأستاذ فائق الشمري لـ ( المركز الخبري ) إن العتبة العلوية المقدسة استنفرت كامل منتسبيها لاستقبال الجموع المتوجهة نحو المرقد المطهر للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وهو المعزى بمصاب استشهاد الزهراء (عليها السلام) وتقديم الخدمات اللازمة لتسهيل  الزيارة وتنظيم حركة المعزين ، فضلا عن حركة المواكب والهيئات الحسينية وتأمين سلامتهم والخدمات الأخرى من مأكل ومشرب وخدمات طبية لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

 

من جانبه مسؤول قسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة, سلام قاسم الجد, في تصريح لـ ( المركز الخبري ), إنه" بحسب توجيهات الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتقديم أفضل الخدمات للزائرين المعزين بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام), باشر قسمنا بالتنسيق مع قيادة شرطة النجف الأشرف بتأمين الحماية اللازمة لمواكب العزاء والزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لإحياء هذه الذكرى الأليمة".

 

وأضاف, إن" شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية قدمت الدعم اللازم لقسمنا من خلال رفد القسم بأكثر من (300) متطوع من أجل تسهيل دخول المواكب المعزية بشكل نظامي", مشيرا إلى, أن" هنالك مواكب لإقامة مراسم العزاء في داخل الصحن الشريف وأخرى في محيطه" مبيناً, إن" قسم حفظ النظام في العتبة يقع على عاتقه استقبال الزائرين وتفويجهم بانسيابية لتفادي حدوث الاختناقات لحين أدائهم مراسم الزيارة وخروجهم من الصحن المطهر بانسيابية عالية ".

 

 

 

من جهته أكد مسؤول قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية, أسامة البغدادي, لـ ( المركز الخبري ), إنه"  تم وضع خطة خدمية خاصة لخدمة الزائرين الوافدين صوب مرقد أمير المؤمنين لإحياء مراسم العزاء, وتضمنت الخطة استنفار منتسبي القسم كافة بواقع أربع شُعب الصباحية والمسائية والمبيت الأولى والثانية ".

 

وأضاف, إن" كوادر قسم الشؤون الخدمية باشرت بفرش أماكن استراحة الزائرين ومدن الزائرين في منطقة الحولي والصحن العلوي الطاهر ومحيطه بمختلف أنواع السجاد, وتوزيع عدد كبير من حاويات النفايات مختلفة الأحجام في الأماكن المخصصة لها, مشيراً إلى مشاركة شُعبة الآليات الخدمية التابعة إلى قسم الآليات بالجهد الآلي لرفع المخلفات والنفايات  إلى أماكن الطمر الصحي".

 

أما في مجال الجهد الساند, أوضح مسؤول شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة, احمد الزوركاني, لـ (المركز الخبري ), مشاركة أكثر من (1000) متطوع لدعم زيارة شهادة الزهراء (عليها السلام).

 

وقال الزوركاني, إنه" بتوجيه من السيد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة, المهندس يوسف الشيخ راضي, باشرت شُعبة المتطوعين بإعداد خطة خاصة في ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام), إذ تم توفير الدعم اللوجستي الخاص بالمتطوعين والتنسيق مع قسم المضيف وقسم مدن الزائرين لإعداد ثلاث وجبات طعام وتوفير السكن المناسب للمتطوعين", مبيناً, إن" الشُعبة استقبلت نحو (1100) متطوع من مختلف الهيئات والمواكب الحسينية للمشاركة بتقديم الخدمات للزائرين وتقديم الدعم الساند لمنتسبي العتبة العلوية المقدسة في مختلف أقسامها وشُعبها في إحياء ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

 

 

 

وأضاف, إن" الشُعبة باشرت بالتنسيق مع الهيئات والمواكب الحسينية بعد رفع الاحتياج الفعلي من قبل الأقسام وبعد وصول المتطوعين تم توزيعهم على الأقسام ذات العلاقة وتعزيز أقسام العتبة بحسب الحرف والاختصاصات وكان العمل مع (قسم حفظ النظام , الشؤون الخدمية , والمضيف , الإخلاء الطارئ والإسعافات الأولية, ومدن الزائرين , قسم الشؤون النسوية ) ومساندة الأقسام لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام".

 

من جانبه قال معاون مسؤول هيأة المواكب, محمد رسول, في تصريح لـ (المركز الخبري ), إنه" تم وضع خطة خاصة لاستقبال المواكب المعزية في ذكرى شهادة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)", مبيناً, إن" مواكب العزاء والهيئات الحسينية بدأت بالتوافد إلى الصحن العلوي المطهر لإحياء هذه الذكرى الأليمة منذ يوم 29 جمادي الأولى وستستمر حتى 6 جمادي الآخرة".

 

 

 

وأضاف, إنه " تم التنسيق مع المواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن الشريف, التي تقدم الخدمات إلى الزائرين الوافدين صوب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم التعازي بشهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام), مشيراً إلى أنه" تم التنسيق مع أفواج حماية المدينة القديمة لتسهيل عملية دخول المواكب الخدمية عبر نقاط التفتيش التابعة لها وتقديم الدعم اللوجستي إلى مواكب العزاء والمواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن الشريف والمدينة القديمة ".

الأكثر شعبية
بمستويات أمنية عالية ..أكثر من (450) ألف بطاقة وطنية تصدرها الأحوال المدنية في النجف
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم ندوة قرآنية في ذي قار ضمن سلسلة الندوات القرآنية في العطلة الربيعية
بالصور .. مراسم غسل الضريح الطاهر للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام )
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مشروع صحيات ساحة الصادق (عليه السلام)
العتبة العلوية المقدسة تنشر قطع السواد في أرجاء الصحن المطهر بذكرى وفاة أم البنين (عليها السلام)
شعبة النجارة تباشر بأعمال المرحلة الأخيرة لتغليف المئذنة الجنوبية لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
شُعبة التأسيسات في العتبة العلوية تكمل أعمال أنابيب المياه والمجاري لمشروع صحن الرسول (ص)
مكتبة الروضة الحيدرية تعرض نسخة من الكتب الحجرية النادرة للشيخ المفيد (قده )
برعاية العتبة العلوية وبمشاركة أكثر من 90 ناشئا .. اختتام فعاليات المخيم الإبداعي الثالث لفريق " بناة العراق "
العتبة العلوية المقدسة تقدم الدعم لمدارس المحافظة وتُنصب منظومتين لتنقية مياه الشرب في مدرسة الذاريات
العتبة العلوية المقدسة تعلن عن استقبالها لمواكب العزاء في ذكرى وفاة أم البنين (عليها السلام)
المتطوعون... نفوس تتوق للتشرف بخدمة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه الكرام
شُعبة التبريد والميكانيك تعلن عن وصول نسب الإنجاز في مشروع تنصيب أجهزة التبريد في القبة الشريفة إلى (90%)
منتسبو العتبة العلوية يحيون ذكرى وفاة أم البنين(عليها السلام) في الصحن العلوي المطهر
منافذ الحدودية: ضبط عملة مزورة "دولار وعراقي" بحوزة مسافر في مطار النجف
بالانفوغراف...للحد من الوفيات اثناء الحمل والولادة
الحشد الشعبي يباشر بانقاذ العوائل المحاصرة جراء الأمطار في النجف الأشرف
الاتصالات تعلن تخفيض اسعار الانترنت وزيادة ايصال السعات للمواطنين
بمستويات أمنية عالية ..أكثر من (450) ألف بطاقة وطنية تصدرها الأحوال المدنية في النجف
العتبة العلوية المقدسة تعلن عن برنامج (فتية الأوصياء) لخدمة الطلبة في العطلة الربيعية
أحكام بالسجن بحق متاجرين ومروجين للمخدرات في النجف وذي قار
اهم بنود موازنة 2019 المنشورة في جريدة الوقائع الرسمية ..
شركة "كريم" توقع اتفاقية تعاون مع منصة "آسياحوالة" لإتاحة الدفع الإلكتروني
بالصور .. كوادر الصيانة في أمانة مسجد الكوفة المعظم تباشر بتنظيف وجلي الشبَّاك الطاهر لمرقد السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)
سامسونغ تؤكد موعد إطلاق "هواتف المستقبل"
نوم بلا شخير و"محادثات ليلية" بفضل الوسادة الذكية
أمين مسجد الكوفة يطِّلع على مراحل إنجاز أعمال نفق مسلم بن عقيل (عليه السلام) برفقة نائب محافظ النجف الأشرف والمدير العام لدائرة البلديات في المحافظة ومدير بلدية الكوفة الرئيسية
الكلاسيكو يحتكم للتعادل بين برشلونة وريال مدريد
بالوثيقة ..ناحية غماس تتحول إلى قضاء الخورنق.. رسمياً
وصول مجسر الرضوية للمراحل النهائية بعد توقفات بسبب الازمة المالية