محافظ النجف يستقبل السفير النيوزلندي في العراق ويبحث معه التعاون المشترك

بواسطة عدد القراءات : 716
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ  النجف يستقبل السفير النيوزلندي في العراق ويبحث معه التعاون المشترك

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير النيوزلندي في العراق السيد برادلي سودن والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة ملفات الاستثمار وتبادل الخبرات ودعم العراق. 

المحافظ اكد في حديثه ان العراق استطاع تجاوز المرحلة السابقة منتصرا على كل التحديات والظروف الصعبة ومكر وخبث القوى الإرهابية وهذا النصر هو نتيجة قوة الحكومة الاتحادية وفتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى السيد السيستاني(دام ظله) و التفاف أبناء الشعب العراقي حول الجيش والقوى الأمنية والحشد الشعبي ليعيدوا كل مدن العراق من الاحتلال الداعشي.

 الياسري أكد للسفير ان النجف الاشرف مستقرة امنيا وهي مؤهلة لتكون مركزاً تجارياً مهماً في العراق لمكانتها الجغرافية والسياحية وتنوع مواردها الطبيعية وهي منفتحة على الشركات العالمية لاقامة المشاريع الاستثمارية والتجارية المتنوعة في المحافظة، مؤكدا ان النجف الاشرف مدينة مقدسة تحمل عمق ديني تاريخي وانساني مستمدة من ضمها جسد امير المؤمنين  علي بن ابي طالب عليه السلام اول من آمن بالرسول صلوات الله عليه وآله من الرجال والفتيان والذي ارسى للدولة معايير العادلة والإنسانية والعلاقة بين افراد المجتمع من خلال حديثه لمالك الاشتر" الناس صنفان ام اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق".

وتابع الياسري نامل ان يكون هناك علاقات قوية مع  حكومة وشعب نيوزلندا للاستفادة من تجاربها في بناء المؤسسات وتطوير قطاعاتها العلمية والصحية والزراعية والتعليمية والنقل وغيرها وان يكون هناك مشاركة فاعلة للشركات النيوزلندية في قطاع الاستثمار في النجف الاشرف.

 السفير اليوزلندي في العراق أشاد بحفاوة اللقاء والترحيب مؤكدا ان نيوزلندا ترغب بتعميق العلاقات مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف في مختلف المجالات .

الأكثر شعبية
مجلس الأمن الدولي يتعهد بدعم حكومة الكاظمي في العراق
بمشاركة 94 من العراق الأكاديمية الألمانية للإعلام بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة تختتم ورشة التربية الإعلامية التي استمرت 3 أشهر
"عنوانا للحزن والمواساة والأسى" هكذا شاهد العالم أجمع الحرم العلوي المطهر وزائريه المعزين في مصاب أمير المؤمنين ( عليه السلام )
بالصور .. تطبيق لحظر التجوال بالمدينة القديمة في النجف
الختمة القرآنية الرمضانية المرتَّلة في يومها السابع من مسجد الكوفة المعظم
مجلس العزاء السنوي بذكرى شهادة أمير المؤمنين علي (ع) من مسجد الكوفة المعظم
بذكرى مولد الإمام المجتبى (عليه السلام) .. وفد امانة مسجد الكوفة يهنئ الكادر الطبي المسؤول عن الحجر الصحي في دار ضيافة مسلم بن عقيل (عليه السلام)
استذكارا لشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) .. مسجد الكوفة المعظم يتشح بالسواد
في موسم الحزن الرمضاني .. مجلس العزاء بذكرى شهادة امير المؤمنين (عليه السلام) من مسجد الكوفة المعظَّم
بالصور .. الختمة القرآنية الرمضانية الثانية المرتَّلة في مسجد الحمراء مقام النبي يونس (عليه السلام)
للسنة الرابعة عشرة على التوالي .. الختمة القرآنية الرمضانية المرتَّلة في مسجد الكوفة المعظم
قرآنيو مسجد الكوفة المعظم يواصلون تلاوة الختمة الرمضانية المرتَّلة
استمرار إقامة الختمة القرآنية الرمضانية المرتَّلة في مسجد الكوفة المعظَّم وبثها على قناة كربلاء القرآنية
الختمة القرآنية الرمضانية المرتلة في مسجد الحمراء – مقام النبي يونس (عليه السلام)
عمليات بغداد تعلن القبض على أكثر من 35 ألف مخالف للحظر منذ 17 آذار