استثمار النجف سحب إجازات اسثمارية متلكئ ومنح أخرى و توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أجنبية

بواسطة عدد القراءات : 39413
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استثمار النجف سحب إجازات اسثمارية متلكئ  ومنح أخرى و توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أجنبية

وكالة النجف نيوز/ خاص

أعلنت هيئة استثمار النجف الأشرف انها مستمرة بتطبيق القانون بحق المستثمرين المتلكئين حيث تم سحب أكثر (31) إجازة استثمارية مع فرض غرامات وتوجيه  إنذارات لمشاريع أخرى في مختلف القطاعات , في الوقت نفسه تم منح أجازة استثمارية صناعية , و توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات الاجنبية .

وقال رئيس هيئة استثمار النجف الدكتور ضرغام كيكو وان " الهيئة مستمرة بتطبيق القانون بحق المستثمرين المتلكئين حيث سبق وسحبنا عدة إجازات استثمارية خلال الفترة الماضية ووصل عددها  (31) إجازة استثمارية وكذلك  فرضا غرامات على أكثر من 10 مشاريع وأيضا وجهنا إنذار وإنذار نهائي لأكثر من 40 مشروع وحسب قانون الاستثمار وصارمين وعازمين على تطبيق القانون مع المستثمر المتلكئ ومحاسبة الجميع.

ة وأضاف كيكو" في الوقت نفسه نحن داعمين للمستثمر الجيد ونوفر له جميع المتطلبات لنجاح الاستثمار حيث تم منح إجازة استثمارية صناعي   VR وهو مشروع صناعي عملاق يختص بالإسفلت وتصفية المشتقات النفطية وبتكلفة تتجاوز100 مليون دولار , موضحاً " لدينا أكثر من 37 مشروع استثماري أنجز بالكامل وبكافة القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والسكنية .

وبين كيكو " تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع عدد من الوفود الأجنبية التي تزور محافظة النجف الاشرف ومنها الشركة الهنكارية لزراعة 100 الف دونم في المحافظة وهي الآن في طور إكمال الإجراءات , وكذلك مع شركة سويسرية لإنشاء معمل لتدوير النفايات وأيضا مع شركة يابانية لإنشاء وكالة خاصة بالسيارات وهي تويوتا.

مشيراً الى انه" تم تفعيل نظام النافذة الواحدة الذي يقلل من الروتين ويختزله , وبالتالي إن المستثمر اذا أكمل جميع المتطلبات الخاصة بالإجازة يمكن خلال 21 يوم يعطى الإجازة.

وأكد كيكو " الهيئة تعمل باستقلالية تامة وأبعدناها عن جميع المناكفات والصراعات السياسية عن طريق تطبيق قانون الاستثمار الاتحادي وهو ملزم لكافة الجهات ونعمل بعدالة وبحيادية مع الكل .

 
الأكثر شعبية
بالصور.. استراحة 15 شعبان في مزرعة فدك تشهد توافد الزائرين والعائلات النجفية
المرجعية ضحية المثقفين الحاقدين وأنصاف المثقفين .
النجف : إصدار أكثر من 200 ألف جواز سفر وافتتاح قريب لمكاتب جوازات في الكوفة والمشخاب
الحديثي : الحكومة لا تستطيع إرسال مشروع الموازنة إلى البرلمان
شباب النجف في تظاهرة احتجاجية..رداً على تسويف البرلمان بتأخيره قانون الانتخابات
مركز المحسن في العتبة العلوية يعلن عن مسابقة ( قنبر الدولية لأدب الطفل)
عدد من محبي أهل البيت(ع) المغتربين في ضيافة العتبة العلوية : جئنا للبحث عن الحب والولاية والإيمان في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
العتبة العلوية تعلن عن استقبال العوائل والمجاميع السياحية الراغبة بالاستجمام في بادية النجف الأشرف ( صور )
استعدادات مكثفة لافتتاح (جنة الأطفال) دعما لأنشطة البراعم وابتهاجا بالعام الجديد
أمين مسجد الكوفة يؤكد في اجتماعه الدوري مع مسؤولي الأمانة على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للزائرين
أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل حضورها الثقافي في المنتديات والجمعيات الثقافية
قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية يعلن عن موعد انطلاق المسابقة الإلكترونية الرابعة
القاء القبض على مرتكبي جريمة العباسية في النجف
طلبة وطالبات في النجف يحولون جدران نفق العسكريين الى لوحات فنيـة دعما للتظاهرات الشعبيـة
الكوادر الهندسية والفنية مستمرة بأيصال انابيب الماء الصالح للشرب وماء الغسل للمناهل الموضوعة على طول الطريق الرابط مزار دار امير المؤمنين (عليه السلام) بمزار ميثم التمار (رضوان الله عليه ) الرئيسية