الهجرة والمهجرين في النجف تعلن عن استقبال (69) عائلة عراقية مهجرة من سوريا

بواسطة عدد القراءات : 23474
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهجرة والمهجرين في النجف تعلن عن استقبال (69) عائلة عراقية مهجرة من سوريا

النجف نيوز/احمد محمود شنان

اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في النجف الاشرف عن عودة (69)عائلة عراقية الى النجف الاشرف بعد تعرضهم للتهديد على يد الجماعات المسلحة في سوريا .

وقال مدير دائرة الهجرة والمهجرين ماهر العميدي "عمدت دائرة الهجرة والمهجرين على تقديم منح العودة  الى العوائل العراقية التي هجرت من سوريا قسرا من بعد تاريخ 20/6/2012وحتى الساعة والتي بلغ عددها (69) عائلة عراقية والبالغة أربعة ملايين دينار ".

 وكشف العميدي عن استمرار دائرته باستقبال طلبات الدمج الاجتماعي والتوطين للعوائل النازحة من المحافظات الاخرى الى النجف الاشرف والتي بلغت (6000 ) عائلة لكي تشمل بمنحة التوطين والبالغة (ملونين ونصف المليون)دينار ،متوقعاً تسليم قرابة (1600)عائلة كوجبة اولى من العوائل النازحة ".

من جانبها بينت رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة النجف الاشرف المهندسة سهيلة الصائغ ان العوائل التي تعرضت للتهديد في سوريا وهجرت قسراً شملت بعدد من الشقق السكنية في مجمع السلام بنسبة (10%) من عدد الشقق والذي لم يحصل على شقة سوف يمنح قطعة ارض في قرية النور بالإضافة الى المبالغ التي خصصت لهم من قبل وزارة الهجرة ".

 وشهدت النجف الاشرف بعد فترة  الاحتقان الطائفي الذي عصف بالبلد اقبال الالاف من العوائل العراقية هروباً من القتل والتفجير والاختطاف على اسس طائفية وعرقية تبتنه جماعات ارهابية متطرفة مثلت احرج مرحلة مر بها البلد وكادت ان تمزق نسيجه الاجتماعي .

صحيفة العراق نت