الرئيسية | اخبار منوعة | مديرية مرور النجف الاشرف تحتفل بأسبوع المرور السنوي

مديرية مرور النجف الاشرف تحتفل بأسبوع المرور السنوي

بواسطة
عدد المشاهدات : 1230
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية مرور النجف الاشرف تحتفل بأسبوع المرور السنوي

النجف نيوز/قاسم مرزة

احتفلت مديرية مرور محافظة النجف الاشرف بأسبوع المرور السنوي الذي يصادف للمدة 4-10/ ايار من كل سنة والذي انبثق من اجتماع لوزراء الداخلية العرب وإصدار قرار اختيار أسبوع المرور السنوي والذي تقام احتفالية من خلالها تكثف النشاطات من إقامة الندوات والدورات التثقيفية لسائقي المركبات وكذلك طباعة البوسترات التعريفية واللوحات الإعلانية ومعرضاً للصور يعكس من خلاله نشاطات المديرية والمواقف المشرفة لرجال المرور والحوادث المرورية.
وقال مدير مرور محافظة النجف الاشرف العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي إن :المديرية أقامت الحفل السنوي لأسبوع المرور وأطلقت فعالياته كإقامة الدورات والندوات تثقيفية ومعرضاً صور للحوادث المرورية والمواقف المشرفة لرجال المرور وكذلك انطلاق مسيرة الزفاف الآلية للدوريات والدراجات النارية التابعة للقواطع ومقر الدائرة وتوزيع البوسترات الارشادية الملونة على مستخدمي الطريق لتثقيفهم.
كما وأشار السيلاوي اثناء الحفل الذي اقيم في قاطع مرور البلدة الشمالي الى ان مديرية مرور النجف تسعى دائماً الى تأمين مستلزمات السلامة المرورية العامة وتوعية مستخدمي الطريق من السائقين والراكبين والمشاة الالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية.
وتخلل الحفل تكريم كما المتميزين من ضباط ومنتسبي المرور بهداية تشجيعية وكذلك تكريم افضل سائق ملتزم بقواعد السير الآمن على مستوى المحافظة.
من جهة اخرى فقد أقيم في مقر مديرية المرور دورة تدريبية لسائقي دوريات الشرطة حيث ألقيت محاضرات للتعريف بقانون المرور رقم 86 لسنة 2004 النافذ وضرورة تميز سائقي المركبات الحكومية عن باقي مستخدمي الطريق حيث تطبيق الضوابط المرورية والظهور كنموزج يقتدى في الشوارع والتقاطعات.
وأكد المحاضرون على ضرورة تجنب السرعة الشديدة والتي تسبب الرئيسي وقوع الحوادث والالتزام بالسرعة المقررة وعدم استخدام الصفارة واللافتات الضوئية الا في أوقات الضرورة ضماناً لعدم ارباك باقي مستخدمي الطريق.
المواطنون بدورهم هنأوا رجال المرور بأسبوعهم السنوي وأشادوا بدورهم الأداري في سرعة انجاز المعاملات وتوفير افضل وسائل الراحة للمراجعين من قاعات مكيفة وقاعات انتظار جيدة وكذلك اشادوا بدور رجال المرور الميداني في الحفاظ على سلامة ارواح وممتلكات المواطنين من خلال تنظيم حركة السير.
ومن الجدير بالذكر ان مديرية مرور محافظة النجف الاشرف من المديريات الخدمية المهمة في المحافظة والتي يرتادها أكثر من الف مراجع يومياً وتمثل واجهة مهمة في مدينة النجف الاشرف المقدسة التي يتوافد عليها الزائرين في مختلف المناسبات الدينية والأعياد.

مجموعة من الدرجات النارية لمرور النجف وهي تحتفل بأسبوع المرور

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

0