مديرية مرور النجف الاشرف تحتفل بأسبوع المرور السنوي

بواسطة عدد القراءات : 1583
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية مرور النجف الاشرف تحتفل بأسبوع المرور السنوي

النجف نيوز/قاسم مرزة

احتفلت مديرية مرور محافظة النجف الاشرف بأسبوع المرور السنوي الذي يصادف للمدة 4-10/ ايار من كل سنة والذي انبثق من اجتماع لوزراء الداخلية العرب وإصدار قرار اختيار أسبوع المرور السنوي والذي تقام احتفالية من خلالها تكثف النشاطات من إقامة الندوات والدورات التثقيفية لسائقي المركبات وكذلك طباعة البوسترات التعريفية واللوحات الإعلانية ومعرضاً للصور يعكس من خلاله نشاطات المديرية والمواقف المشرفة لرجال المرور والحوادث المرورية.
وقال مدير مرور محافظة النجف الاشرف العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي إن :المديرية أقامت الحفل السنوي لأسبوع المرور وأطلقت فعالياته كإقامة الدورات والندوات تثقيفية ومعرضاً صور للحوادث المرورية والمواقف المشرفة لرجال المرور وكذلك انطلاق مسيرة الزفاف الآلية للدوريات والدراجات النارية التابعة للقواطع ومقر الدائرة وتوزيع البوسترات الارشادية الملونة على مستخدمي الطريق لتثقيفهم.
كما وأشار السيلاوي اثناء الحفل الذي اقيم في قاطع مرور البلدة الشمالي الى ان مديرية مرور النجف تسعى دائماً الى تأمين مستلزمات السلامة المرورية العامة وتوعية مستخدمي الطريق من السائقين والراكبين والمشاة الالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية.
وتخلل الحفل تكريم كما المتميزين من ضباط ومنتسبي المرور بهداية تشجيعية وكذلك تكريم افضل سائق ملتزم بقواعد السير الآمن على مستوى المحافظة.
من جهة اخرى فقد أقيم في مقر مديرية المرور دورة تدريبية لسائقي دوريات الشرطة حيث ألقيت محاضرات للتعريف بقانون المرور رقم 86 لسنة 2004 النافذ وضرورة تميز سائقي المركبات الحكومية عن باقي مستخدمي الطريق حيث تطبيق الضوابط المرورية والظهور كنموزج يقتدى في الشوارع والتقاطعات.
وأكد المحاضرون على ضرورة تجنب السرعة الشديدة والتي تسبب الرئيسي وقوع الحوادث والالتزام بالسرعة المقررة وعدم استخدام الصفارة واللافتات الضوئية الا في أوقات الضرورة ضماناً لعدم ارباك باقي مستخدمي الطريق.
المواطنون بدورهم هنأوا رجال المرور بأسبوعهم السنوي وأشادوا بدورهم الأداري في سرعة انجاز المعاملات وتوفير افضل وسائل الراحة للمراجعين من قاعات مكيفة وقاعات انتظار جيدة وكذلك اشادوا بدور رجال المرور الميداني في الحفاظ على سلامة ارواح وممتلكات المواطنين من خلال تنظيم حركة السير.
ومن الجدير بالذكر ان مديرية مرور محافظة النجف الاشرف من المديريات الخدمية المهمة في المحافظة والتي يرتادها أكثر من الف مراجع يومياً وتمثل واجهة مهمة في مدينة النجف الاشرف المقدسة التي يتوافد عليها الزائرين في مختلف المناسبات الدينية والأعياد.

مجموعة من الدرجات النارية لمرور النجف وهي تحتفل بأسبوع المرور

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية
معصوم بعد لقاه السيد السستاني:توجيهات المرجعية كان لها الدور الاساس في وحدة العراق وشعبه
أجراء مراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل عباس (عليهما السلام ) من اللون الاحمر الى اللون الاسود لعام1436هـ ,ايذاناً بدخول شهر محرم الحرام
إقامة المؤتمر العلمي العالمي الأول للمزارات الشيعية في النجف بمشاركة (12) دولة عربية وأجنبية
مصور:راية الامام الحسين علية السلام ترتفع على صخرة Trolltunga (لسان الغول)
منحل ابو علي النجفي للعسل الطبيعي
مصور:مواكب العزاء في محافظة النجف الاشرف "عاشورا الحسين 1436"
المؤسسة العليا للمواكب الحسينية تعتبر أن من المستحيل إحصاء العدد الحقيقي لجميع الرايات الحسينية في العالم
عمليات كربلاء : عدد زوار عاشوراء ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر
بمشاركة أكثر من (400) ألف تلميذ بمختلف المراحل الدراسية انطلاق العام الدراسي في النجف الأشرف
الرئيس فؤاد معصوم بعد تشرُّفه بزيارة المرقد العلوي الطاهر: ضرورة توسعة المرقد الطاهر لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين
مطار النجف الأشرف يستقبل (14) رحلة قادمة من داخل العراق وخارجة ليلة استشهاد الإمام الحسين(ع)
جنة الرأي بديوان الوقف الشيعي ترد على شيخ الأزهر بشأن رفضه إقامة الشعائر الحسينية من قبل المواطنين المصريين
شركة أمنية للإتصالات اللاسلكية تستقبل وفد من أعضاء مجلس محافظة بابل
مديرية الدفاع المدني في النجف تنظم دورات لموظفي الدولة حول الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحرائق
مطار النجف الدولي يستقبل اكثر(475)رحلة بواقع (115232) مسافرا و(55860)مغادراً منذ بداية محرم الحرام