وزارة العلوم والتكنولوجيا : العراق يخطو خطوات كبيرة في مجال الحوكمة الالكترونية

بواسطة عدد القراءات : 5611
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انطلقت فعاليات الورشة المعلوماتية لبرنامج التدريب الوطني الرائد للحوكمة الالكترونية والتي تستمر من 1- 3 / 11 / 2011في بغداد برعاية الوزير عبد الكريم السامرائي .

ونقل بيان للوزارة عن عضو اللجنة الوزارية للحوكمة الالكترونية ومدير عام دائرة تكنولوجيا المعلومات في الوزارة الدكتور محمود قاسم شريف قوله إن الورشة عقدت لتفعيل مبادرة معالي الوزير لتدريب ( 10000 ) موظفاً من الادارات العليا والوسطى من الحكومات المحلية والمركزية والمحافظات كافة ويأتي ذلك من خلال تخرج ( 40 ) موظفاً بصفة خبير يقع على عاتقهم اطلاق المادة الوطنية للحوكمة الالكترونية وطرح مفاهيم الالقاء والفهم المتبادل مع المواطن على مختلفالمستويات وبرقعة جغرافية تضم اغلب الوزارات والمحافظات .

واضاف شريف إن لهذه الورشة خصوصية عن باقي الورش التي عقدت حيث يربطنا مباشرة بالصوت والصورة نقل تلفزيوني مع ورشة العمل التي تقام في العاصمة الاردنية عمان في نفس الموضوع اعلاه وعلى ضوء هذه الورشة ستفرز آلية تحددها المنظمة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للامم المتحدة وستعطي الضوء الاخضر لاْطلاق هذه الحملة الوطنية والية احتساب الجاهزية المعلوماتية للعراق بين دول العالم علماان العراق وصل الى مراحل متقدمة في مجال البرنامج الوطني للتوعية المعلوماتية . ( النهاية ) / ع /.. 

الأكثر شعبية