النجف ...انطلاق مشروع طريق الحج البري بين العراق والسعودية بعد توقف لعدة سنوات.

بواسطة عدد القراءات : 145
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النجف ...انطلاق مشروع طريق الحج البري بين العراق والسعودية بعد توقف لعدة سنوات.

أعلن محافظ النجف العراقية لؤي الياسري، اليوم السبت انطلاق مشروع طريق الحج البري بطول 239 كيلومترا بين العراق والسعودية، بعد توقف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية وجائحة كورونا.

 

وقال الياسري - في تصريح لوكالة النجف نيوز" إن مشروع طريق الحج البري المحال من وزارة الإسكان والإعمار، لشركتي الوفاق وخيرات النجف، والذي يبدأ من ساحة المظفر، توقف بسبب الأزمات المالية التي مرت بالبلاد، واليوم انطلقت الأعمال ميدانيا لتعبيد المرحلة الأولى من الطريق بواقع 50 كم". بكلفة 39 مليار دينار.

 

وأضاف أن المشروع يضم جسرا في (وادي حسب) بطول 288 مترا بمواصفات عالية، فضلا عن "القناطر الصندوقية"، لافتا إلى أن الطريق سيسهم في تطوير الواقع الزراعي والصناعي والتجاري والمشاريع السكنية في المحافظة".

 

من جانبه اوضح ممثل وزارة الاسكان والاعمار المهندس المقيم" فلاح حسن ابراهيم:" ان الطريق يبلغ طوله ٢٣٩كم ، وتمت المباشرة بالمرحلة الاولى منه بطريقة التنفيذ المباشر و تم تقسيمه لعدة مقاطع ، كل مقطع بطول ٥٠ كم ، باشراف الكادر الهندسي للوزارة ".

 

مشيرا" إلى أن الطريق ينفذ وفق احدث المواصفات العالمية من ناحية المواد المستخدمة للاسفلت الذي يقاوم الظروف الجوية في العراق.