بمعدل رحلتين في الأسبوع * «الخطوط الباكستانية » تدشن خط باكستان ـــ نجف لأول مرة

بواسطة عدد القراءات : 605
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمعدل رحلتين في الأسبوع * «الخطوط الباكستانية » تدشن خط باكستان ـــ نجف لأول مرة

شنت "الخطوط الجوية الباكستانية " رحلاتها المنتظمة من مطارتها الدولية إلى مطار النجف الأشرف الدولي ، لأول مرة حيث هبطت طائرة الشركة مساء امس السبت تحمل على متنها السفير الباكستاني في العراق والسفير العراقي في باكستان ومدير الخطوط الجوية الباكستانية وعدد المسافرين إيذانا بتشغيل رحلات منتظمة من باكستان الى النجف الأشرف وبالعكس في اطار خطة الشركة للتشغيل المنتظم بمعدل رحلتين اسبوعيا ، ثم ترتفع تدريجياً .

وقال مدير مطار النجف الكابتن حكمت احمد علي في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة استقبال الشخصيات : اننا على استعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لعودة توافد الزوار الباكستانيين الى العتبات المقدسة في العراق عن طريق الناقل الوطني الباكستاني ، مشيرا الى ان ستكون رحلات منتظمة وبمعدل رحلتين اسبوعيا ، ثم ترتفع تدريجياً .

من جانبه قال مدير الخطوط الجوية الباكستانية أرشد ملك : ان هبوط الرحلة الأولى للخطوط الجوية الباكستانية تعد الأولى الى العراق بعد انقطاع دام اكثر من سنتين ، وسيتم المباشرة بسبع رحلات أسبوعيا عبر مطارات العراق.

مؤكداً عن أمله بعودة توافد مجاميع الزائرين من باكستان الى العتبات المقدسة في العراق حيث وصلت اعدادهم قبل جائحة كورونا الى اكثر من ٣٠٠ الف زائر .

هذا وكان في استقبال الوفد الوكيل الاداري لوزارة النقل الاستاذ حازم الحافظي ومدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية عباس عمران موسى والسفير الباكستاني في العراق ومدير مطار النجف الاشرف الكابتن حكمت احمد علي .

المصدر / وكالة الميزاب