احتفالات تعم العتبة الرضوية بذكرى المولد النبوي الشريف

بواسطة عدد القراءات : 49
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتفالات تعم العتبة الرضوية بذكرى المولد النبوي الشريف

تقدم العتبة الرضوية المقدسة برامج احتفالية عديدة تحت عنوان "رحمة للعالمين"، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى مولد الإمام الصادق (عليه السلام).

 موقع (العتبة الرضوية المقدسة): وأعلن رئيس المؤسسة العلمية والثقافية في العتبة الرضوية المقدسة عبد الحميد طالبي، عن المراسم التي تنظمها العتبة الرضوية خلال هذه الأيام المباركة، حيث تتضمن برامج مخصصة للزوار الأجانب وكبار السن والنساء، وأيضا للأطفال حيث سيكون لهم احتفال تحت عنوان "براعم القرآن" والذي سيحضره 3 آلاف طفل قارئ للقرآن الكريم.

وأوضح طالبي أن هذه المراسم ستتمحور حول تعريف سيرة ومسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام)، حيث ستكون ضمن برامج منوعة منها: مديح أهل البيت (عليهم السلام) وإلقاء الشعر ومسابقات دينية يتعرف الزوار من خلالها على التعاليم الدينية الصحيحة وسيرة المعصومين (عليهم السلام). 

وأضاف طالبي أن هناك ندوات افتراضية متخصصة حول أفكار النبي محمد (صلى الله عليه وآله)، والتي يحضرها خبراء وعلماء ونخب من العالم الإسلامي.

جدير بالذكر أن الحرم الرضوي الشريف ومدينة مشهد تم تزينهما بالورود والإضاءات الملونة واللافتات المخطوطة بعبارات التهنئة، كما ستهدي العتبة الرضوية المقدسة خلال هذه الأيام حزم مالية للمعولين والمحتاجين من الزوار والمواطنين.