مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية يقيم مؤتمر الغدير القرآني الدولي

بواسطة عدد القراءات : 64
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية يقيم مؤتمر الغدير القرآني الدولي

ضمن برامجه الخاصة بعيد الغدير الأغر أقام مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مؤتمر الغدير القرآني الدولي الافتراضي من على قاعة عمار بن ياسر (رضوان الله تعالى عليه) وبمشاركة متميزة لنخبة من الباحثين والعلماء من أديان وبلدان وطوائف مختلفة.

وقال رئيس المركز الدكتور أحمد النجفي ،لـ( المركز الخبري)"جاء هذا المؤتمر لتسليط الضوء على واقعة الغدير من طريق ما جادت به آيات النص القرآني وتفسيره، وقد أُديرت جلسة المؤتمر من قِبل الدكتور محسن الخاقاني وكانت مقرريتها من قِبل الدكتور حسين الحكيم، وافتتحت الجلسة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ علي العكراوي، تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ، ثم شرع الباحثون بإلقاء بحوثهم".


وأكمل "شارك في إلقاء البحوث كل من الأساتذة الباحثين: الأستاذ الدكتور ميشال كعدي المفكر والفيلسوف المسيحي من الجمهورية اللبنانية، والأستاذ الدكتور خليل خلف بشير من جامعة البصرة، وكانت هناك مشاركة للباحث الأردني المُقيم في مملكة السويد الدكتور مروان خليفات ، واختتمت البحوث ببحث الأستاذ المساعد الدكتور سيف الطائي من جامعة الموصل".


وحول توصيات المؤتمر تحدث مسؤول شعبة الدراسات والبحوث القرآنية الدكتور محسن الخاقاني ،لـ( المركز الخبري) قائلا " خرج المؤتمر بتوصيات الأساتذة الباحثين والمشاركين والمُنظِّمين، وقد لاقى المؤتمر استحسان الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن القرآني من مختلف البلدان والطوائف جُلّهم من الأكاديميين والمتخصصين في الشأن القرآني، فضلًا على المتابعين لوقائع المؤتمر بشكل مباشر على قناة اليوتيوب وصفحة الفيس البوك الخاصة بمركز القرآن الكريم".


هذا وقد شهد المؤتمر تغطيةً إعلاميةً مميزةً من قبل فضائية العتبة العلوية المقدسة، ومجموعة من القنوات الفضائية الأخرى والوكالات الإخبارية.

الأكثر شعبية
مكتب انتخابات النجف الأشرف يعقد ندوة حوارية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني للتعريف بفقرات الحملة الاعلامية ,واجراءات يوم الاقتراع
مركز المرايا يقيم جلسة حوارية عن دور الإعلام في تعزيز المشاركة في الإنتخابات ومواجهة الأخبار الزائفة
مدير مكتب انتخابات النجف الاشرف يستقبل وفد منظمة الأمم المتحدة
مدير مكتب انتخابات النجف الاشرف يتفقد قاعات التدريب
مدرسة الموهوبين في النجف الاشرف تجري الاختبار التفصيلي للمستوى الثاني 
مدير مكتب انتخابات النجف الاشرف يزور جامعة الفرات الاوسط 
مكتب انتخابات النجف الاشرف يواصل تدريب موظفي الاقتراع 
مدير مكتب انتخابات النجف يشارك في اجتماعا لدعم عمل المفوضية
مكتب انتخابات النجف الاشرف يباشر بتدريب موظفي الاقتراع
الامين العام لمفوضية الانتخابات يلتقي محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري 
مدير مكتب انتخابات النجف الاشرف يستقبل مدير عام التربية
جثمان المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (قده) يوارى الثرى بعد تشييع تقدمه العلماء والفضلاء ومختلف أطياف المجتمع – صور-
تعزية مكتب سماحته (دام ظله) بوفاة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد الأمير قبلان (طاب ثراه)
السيستاني معزيا بوفاة المرجع الحكيم : الحوزة العلمية خسرت بفقده احد اعلامها وفقهائها البارزين
مكتب انتخابات النجف الاشرف يشارك في جلسة حوارية مع ناشطو برنامج تصويتنا صوتنا