العتبة العلوية ...البدء بالمراحل الأولى لمشروع معمل الحديد والصلب بإنتاجية تصل لـ 300 ألف طن سنويا

بواسطة عدد القراءات : 1450
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة العلوية ...البدء بالمراحل الأولى لمشروع معمل الحديد والصلب بإنتاجية تصل لـ 300 ألف طن سنويا

أعلن المدير المفوض لشركة فيض القسيم التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع معمل الحديد والصلب الذي يقع في المنطقة الصناعية غرب مدينة النجف الاشرف.

وتحدث مدير المشروع المهندس فلاح محي الدين، في تصريح لـ( المركز الخبري ) حول الخطوات الأولى التي تم اتخاذها قائلا " يقع المشروع على مساحة تقدر نحو (20) دونما ، وهناك مساحات إضافية لخزن المواد الأولية الخاصة بالتصنيع ومخازن الإنتاج ، حيث تم تنصيب وتجهيز المقرات الإدارية وأماكن استراحة الكوادر الهندسية والإدارية ، في وقت تم التعاقد لاستيراد محطة توليد التيار الكهربائي بقدرة 24 ميكا واط الخاصة بتشغيل المعمل ،  كما تم إكمال السياج الخارجي ومدّ أنابيب المياه وكابلات الكهرباء، والتعاقد على شراء مواد الهيكل الحديدي والمكائن الخاصة بالمعمل والتي سيتم تنصيبها في الموقع حال وصولها ".

 

وأكمل " من المؤمل أن يصل إنتاج المعمل إلى (300) الف طن سنويا لسد احتياجات مشاريع العتبة العلوية المقدسة بالإضافة إلى الجانب الاستثماري الذي يغطي نسبة 15 % من احتياجات البلد من إنتاج قضبان البناء للمشاريع في عموم المحافظات الأخرى ". 

 

هذا وسيوفر المعمل أكثر من (200) فرصة عمل داخل المشروع وبحدود(250) فرصة عمل خارجه والتي تتضمن نقل المواد الأولية  والمواد المنتجة بالإضافة إلى الخدمات الساندة الأخرى .