محافظ النجف : مشاريع الاستثمار الصناعي تدعم الانتاج المحلي وتوفر مئات فرص العمل لأبناء المحافظة

بواسطة عدد القراءات : 421
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ النجف : مشاريع الاستثمار الصناعي تدعم الانتاج المحلي وتوفر مئات فرص العمل لأبناء المحافظة

النجف نيوز/ عقيل غني جاحم

بين محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري ومن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في معمل كار للاسمنت الاستثماري والذي يقع غرب المحافظة في بحر النجف وبحضور هيئة الأستثمار في المحافظة على اهمية الاستثمار في الجانب الصناعي ودوره الكبير في دعم الانتاج المحلي وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة .

وقال الياسري في حديثه  ان " الغرض من الزيارة جاء للتسليط الاعلامي على المشاريع الصناعية في المحافظة وأهميتها ومنها معمل كار للاسمنت كونه يمثل دعم للإنتاج المحلي ويساعد في تخفيض الاسعار وبجودة عالية وكذلك تشغيل للأيدي العاملة في المحافظة .

واضاف الياسري اننا " سنحصل على فائدة مرجوة في القريب العاجل من المشروع من خلال تبليط المرحلة الاولى لطريق الحج البري وبمسافة تقدر بـ 27 كيلوا متر وبأحدث المواصفات حيث ستصل كلفته لـ(60) مليار دينار عراقي ومبيناً ان" هناك مشاكل بخوص عقد العمل للمعمل مع وزارة المالية لكن سيتم حل الموضوع من خلال تواصلنا مع وزير المالية بأقرب وقت .

فيما اوضح رئيس هيئة استثمار النجف الدكتور ضرغام كيكو اننا: نعمل على تبسيط الاجراءات القانونية امام المستثمرين لانجاح المشاريع الصناعية في المحافظة ومنها شركة كار لصناعة الاسمنت التي تعد الاكبر في العراق والشرق الاوسط بطاقة انتاجية تصل الى اكثر من 7 الاف طن يوميا.

من جانبه قال المشرف العام للمعمل جالاك صلاح الدين ان "هذا الصرح الاقتصادي وفر مئات فرص العمل في داخل المشروع وخارجه لأبناء محافظة النجف , مشيراً الى ان " إنتاج المعمل اليومي يصل الى 7000 طن ويغطي مختلف المحافظات العراقية وبجوده عالمية .

وبين صلاح الدين ان " المعمل لديه دعم متواصل لبعض المشاريع الخدمية في المحافظة حيث قمنا بتبليط أكثر من  13 كيلوا متر بكلفة وصلت لـ 6 مليون دولار .