فريق النجف الاشرف برس التطوعي، يواصل جولاته الإرشادية لحث المواطنين على البقاء في منازلهم للوقاية من بفايروس كورونا

بواسطة عدد القراءات : 333
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فريق النجف الاشرف برس التطوعي، يواصل جولاته الإرشادية لحث المواطنين على البقاء في منازلهم للوقاية من بفايروس كورونا

بالتعاون والشراكة مع العتبة العلوية المقدسة ومكتب هيئة الفرات الاوسط للإعلام والاتصالات، نفذ فريق النجف الاشرف برس التطوعي جولات متعددة وعلى مدى اربع ساعات متواصلة، ضمن حملاته المستمرة لبيان الضرورة القصوى لالتزام المواطنين بالمكوث في منازلهم والتقيد التام بالتعليمات الصحية وإجراءات حظر التجوال، بحسب تصريح عضو الفريق مهند راضي شريف.

وأضاف شريف أن "الحملة تمت بمشاركة الدكتور زهير السهلاوي أستاذ المايكروبايلوجي من جامعة الكوفة، الذي وجه عبر مكبرات الصوت نداءه للمواطنين بضرورة اتباع آلية التعقيم المستمر والابتعاد عن الاختلاط والتجمعات بهدف إيقاف انتشار الفايروس المستجد كورونا"، وشدد السهلاوي على ضرورة الالتزام بقرار حظر التجوال لأن الوباء يهدد الجميع، وقد تم فرض الحظر بحسب القانون والسياقات اتي دعت إليها منظمة الصحة العالمية.

من جهته أشار مدير العلاقات بمكتب هيئة الاتصالات والاعلام في الفرات الاوسط ضياء الخاقاني، إلى ضرورة الاستمرار بالحملات التوعوية لحث المواطنين على الامتثال للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحصر وباء كورونا، كما لفت الخاقاني إلى مساهمة مكتب هيئة الاتصالات بالحملة من خلال توزيع الإعلانات والكمامات الكفوف والمعقمات، بهدف التشجيع على استعمالها للحد من المرض.

عضو فريق النجف برس التطوعي الاعلامي محمد الجاسم قال "ان الجولة التي استمرت من عصر اليوم السبت حتى المساء، شددت على المواطنين عبر مكبرات الصوت بالتزام حظر التجوال من أجل إيقاف انتشار الوباء"، موضحا أن الجولة شملت أحياء (الحسين والكرامة والمرحلين والسلام والغري والجمعية والعسكري والوفاء) شمال مركز المدينة، وتضمنت توزيع المنشورات التثقيفية على المواطنين، وتثبيت بوسترات كبيرة قرب المخابز والافران والاسواق، تشير الى طرق الوقاية من الوباء، وكيفية ايقاف انتشارها.

واعرب الجاسم باسم متطوعي الفريق من الصحفيين عن "كبير الشكر والتقدير لما تقدمه العتبة العلوية المقدسة من دعم مستمر للفريق لتكملة مشواره بحملاته الإرشادية المستمرة حتى انتهاء الازمة باذنه تعالى.

هذا ورافق الفريق حملات الاجهزة الامنية بفرض حظر التجوال في الاحياء الشمالية التي لاقت استحسان المواطنين والصحفيين على حد سواء لما لها من دور من حصر الوباء والقضاء عليه.