صحة النجف :رفع ورم نادر لفتاة ذات 21 عاما في مدينة الصدر الطبية

بواسطة عدد القراءات : 928
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحة النجف :رفع ورم نادر  لفتاة ذات 21 عاما في مدينة الصدر الطبية

اجري في عمليات الجراحة البولية في مدينة الصدر الطبية في النجف الاشرف عملية استئصال ورم نادر من المريضة (ف.ع) البالغة من العمر (٢١) عام .

وقال "اخصائي جراحة المسالك البولية والتناسلية الدكتور حسنين عدنان الشمرتي راجعت المريضة استشارية الجراحة البولية تعاني من الم في الخاصرة اليسرى وتمت احالتها على الفور لأجراء الفحوصات المختبرية والشعاعية حيث تبين من خلال الفحوصات وجود ورم (الفيو كروماسايتوما)خارج الغده الكضريه ومحاط بالكلية اليسرى والبنكرياس والشريان الابهر  كما تمت استشارة اخصائي الغدد الصم الدكتور رضا ناصر الجبوري لبيان نوع الكتله ، تبين ان الورم نادر جدا وتعتبر هذه الحالة هي الرابعة عالميا .

اوضح الشمرتي " ان الورم ملاصق للشريان الابهر ممتد من الكلية اليسرى  الى الحالب وصولا الى البنكرياس 

حيث تم تشكيل فريق طبي برآسة اخصائي الجراحة البولية والتناسلية الدكتور حسنين عدنان الشمرتي واخصائي الجراحة العامه الدكتور قصي العبيدي واخصائي التخدير الدكتور علي نعمة ومتابعة اخصائي الباطنية الدكتور كرار زوين بعد العملية الذي بذل جهود استثنائية بمتابعة حالة المريضه . 

واجريت العملية بنجاح بعد التحضيرات التي دامت ثلاثة اسابيع تمكن الفريق من استئصال الورم البالغ حجمه (١٥)سم وتم الحافظ على الشريان الابهر والكلية والحالب والبنكرياس .

موضحا" ان وقت العملية تمت سفي ساعة ونصف مبينا تم ارسال العينات لأجراء الفحوصات المختبرية مبينا ان الريضة تماثلت للشفاء ومسيدا بروح الفريق الواحد والجهود المبذولة من قبل الفريق الطبي من جراحين وباطنية  ومقيمي الجراحة البولية وكادر العمليات من ممرضين وممرضات ومعينين الذين  المريضة الى بر الامان بفضل الله وتوفيقه .