شعبة صيانة الأبنية في العتبة العلوية تباشر بأعمال صيانة المرايا في داخل الحرم المطهر

بواسطة عدد القراءات : 179
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شعبة صيانة الأبنية في العتبة العلوية تباشر بأعمال صيانة المرايا في داخل الحرم المطهر

باشرت كوادر شعبة صيانة الأبنية التابعة إلى قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة وبتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي، بأعمال صيانة المرايا الموجودة فوق باب الاستئذان المقابل للحرم المطهر.

وقال المشرف على العمل المهندس حسين خضير عبد الكاظم، لــ(المركز الخبري) " ان العمل مرّ بعدة مراحل ابتداءً من قلع المرايا المتضررة وإجراء أعمال الصيانة  للجدار وتدعيمه بإضافة قطع من الحديد ، فضلا عن مادة  (التور المغلون) ومن ثم إضافة أنابيب خاصة بأسلاك كاميرات المراقبة والتأسيسات الكهربائية وأنابيب التعطير، وقد تم انجاز هذه الأعمال بالكامل .

وأضاف " ان المراحل المقبلة ستتضمن طلاء الجدار بمادة  الاسمنت لتقوية الجدار ومن ثم مرحلة  (التجصيص ) وتهيئة العمل لرصف المرايا الخاصة بالجدار". 

من جانب آخر أوضح المهندس حسين خضير، ان كوادر شعبة صيانة الأبنية نفذت حملة لصيانة عدد من الأواوين المجاورة لباب الفرج، وقد لوحظ وجود تضرر في الطابوق المنجور والكاشي الكربلائي ، مما يتطلب صيانة كاملة للجدار بعد رفع الطابوق وإعادته وتجديد المتضرر منه بغية إظهار الأواوين بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع الشكل الإسلامي للصحن الشريف .

وتقع على عاتق شعبة صيانة الأبنية أعمال الصيانة مع الحفاظ على الطراز الإسلامي الفريد الذي تتمتع به العتبة العلوية المقدسة وأروقتها التاريخية .