شباب النجف ينظّمون جلسات حوارية للتوعية القانونية في ساحة الاعتصام

بواسطة عدد القراءات : 1840
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شباب النجف ينظّمون جلسات حوارية للتوعية القانونية في ساحة الاعتصام

شهدت ساحة الاعتصامات وسط مدينة النجف الأشرف عقد جلسات حوارية نظمها عدد من الشباب تهدف للتوعية القانونية في مطالب المتظاهرين باستضافة نُخب جامعية متخصصة في القانون.

وقال منسق الجلسات الدكتور محمد الحسيني لوكالة نون الخبرية: " مع انطلاق حركة الاحتجاجات الشعبية بادرنا نحن كفرق شبابية ثقافية لعقد جلسات حوارية هدفها الأساس بث التوعية في صفوف المتظاهرين ليكونوا على اطلاع تام لما يحدث من مجريات في الساحة السياسية وتعزيزاً لمبدأ التظاهر السلمي الذي طالما نادت به المرجعية الدينية العليا ".

وأضاف: " عقدنا لغاية الآن أربع جلسات حوارية اثنان منها خصصت لقراءة بعض بنود الدستور ومناقشتها، اما الأخرى فاختصت بخارطة الطريق لمطالب المتظاهرين والتي لا بد ان يعرفوا من أين تبدأ عجلة التغيير بحسب الأولويات القانونية وما هو القانون الانتخابي الأنسب في هذه المرحلة والتوقيتات الزمنية لحركة الإصلاح وغيرها من المحاور المهمة ".

وتابع الحسيني: " تم التنسيق مع النُخب الأكاديمية في النجف الأشرف من المتخصصين بالقانون بشكل عام والقانون الدستوري بشكل خاص من أجل استضافتهم في تلك الجلسات للاستفادة من آرائهم بشأن الحلول المناسبة للأزمة الحالية التي تمر بها بالبلاد فضلاً عن طرح الاستفسارات والمناقشات عبر مداخلات الحضور ".

يذكر ان محافظة النجف الأشرف تشهد مظاهرات واعتصامات شعبية واسعة تتمركز وسط المدينة أسوة بالعاصمة بغداد وعدد من محافظات العراق وتتسم بالطابع السلمي منذ انطلاقها ولم تسجل أية خروقات أمنية من قبل المتظاهرين.


حيدر رحيم / النجف الأشرف

الأكثر شعبية