شعبة النقش على الخشب ترفد قسم المبيعات في العتبة العلوية بالأعمال الفنية المتنوعة (صور)

بواسطة عدد القراءات : 1561
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شعبة النقش على الخشب ترفد قسم المبيعات في العتبة العلوية بالأعمال الفنية المتنوعة (صور)
 
تعمل شعبة النقش على الخشب التابعة إلى قسم المنقوشات على رفد قسم المبيعات في العتبة العلوية المقدسة بالأعمال الفنية المتنوعة التي تجسد تراث ومعالم المراقد المقدسة لائمة أهل البيت (عليهم السلام).
وقال معاون مسؤول الشعبة ،حيدر محمد رضا، لــ(المركز الخبري)، إن" الأعمال تتضمن لوحات كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى لوحات تحتوي على المرمر المستخرج من الحرم العلوي المطهر خلال الترميم، فضلا عن قطع خشبية أخرى يتم النقش عليها وعرضها في قسم المبيعات للتبرك بها".

وأضاف، ان" اللوحات التي يتم عرضها في المعرض هي لوحات تجسد معالم مراقد أهل البيت (عليهم السلام ) والشباك الطاهر لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) و باب خيبر ومحراب أمير المؤمنين (عليه السلام ) بالإضافة إلى نقوش تجسد وقائع وأحداث تاريخية أخرى".

وتابع رضا قائلا: لدينا أيضاً وحدة التخريم والحفر والتطعيم والتي يكون عملها بإعادة وتأهيل بقايا الاعمال الخشبية من الأبواب والشبابيك، إذ يتم تصفيتها وترتيبها ومن ثم ينقش عليها على أشكال مختلفة حيث تمر بعدة مراحل حتى تكون جاهزة للعرض ولدينا أعمال خاصة للعتبة العلوية المقدسة الغاية منها تجهيز الأقسام بما تحتاجه من أعمال خشبية .

وتزخر الشعبة بأعمال فنية مختلفة من خلفها الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها منتسبو الشعبة الذين يرفدون المبيعات والمعارض بالأعمال الفنية المتنوعة .