مركز الكوثر الصحي ... دار للشفاء باختصاصات مختلفة جوار مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) (صور)

بواسطة عدد القراءات : 457
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز الكوثر الصحي ... دار للشفاء باختصاصات مختلفة جوار مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) (صور)


مساهمة منها في رفد القطاع الصحي أنجزت العتبة العلوية المقدسة (مجمع الكوثر الصحي ) أحد مشاريع القطاع الصحي الذي توليه العتبة أهمية كبيرة من بين مشاريعها العمرانية الأخرى .

ويهتم المشروع الصحي الذي يقع بالقرب من مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) من جهة الشارع المؤدي إلى مرقد "صافي صفا" بتقديم العلاج للزائرين وضيوف المرقد العلوي على مدار اليوم بعد تزويده بالأجهزة الطبية الحديثة وبأشراف الكوادر المتخصصة والمتعاونين من دائرة صحة النجف الأشرف.

ويضم المركز كافة العيادات الاستشارية بأحداث الأجهزة المتطورة ،  منها عيادة للأطفال وأخرى للنساء وأخرى للسونار ومختبر تحليلات مرضية وعيادة للقلبية والباطنية والصدرية.

ويقول القائمون ان افتتاح (مركز الكوثر) يعد مرادفا لـ (مركز الأمير الخيري ) الواقع بداية شارع الصادق، والذي يحتوي على ثلاثة اختصاصات،وبافتتاحه تكون مراكز العتبة المقدسة الصحية تحتوي على مجمل الاختصاصات المطلوبة لتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية التي يحتاجها الزائر الكريم والمراجعين دون الحاجة إلى نقلهم لمستشفيات المحافظة .

ويقع المشروع الصحي الذي افتتحه الأمين العام للعتبة العلوية مؤخرا ، على مساحة تقدر بــ 220م2 ويتكون من خمسة طوابق وملحق للبناية ساهم في انجازه عدد من أقسام وشعب العتبة المقدسة كقسم الكهرباء والتبريد والميكانيك والمنقوشات وشعبة النجارة وشعبة الحدادة وغيرها من أقسام العتبة التي ساهمت في هذا المشروع الذي يقدم خدماته المدعومة .

الأكثر شعبية