شعبة مشروع ماء العتبة تعلن عن انتاج مليون لتر من المياه النقية لتغطية احتياجات موسم زيارة الأربعين

بواسطة عدد القراءات : 235
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شعبة مشروع ماء العتبة تعلن عن انتاج مليون لتر من المياه النقية لتغطية احتياجات موسم زيارة الأربعين


أعلنت شعبة مشروع ماء العتبة عن الطاقة الانتاجية التي تجهز بها منافذ سقاية الزائرين والمواكب والهيئات في محيط المدينة القديمة وخارجها وذلك ضمن استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات الى زائري مرقد أمير المؤمنين في أربعينية سيد الشهداء ( عليهما السلام).
وقال مسؤول الشعبة المهندس فاضل الطبطبائي في تصريح لـ (المركز الخبري ) " إن برنامج توزيع المياه الصالحة للشرب  يشمل   نقاط التفتيش التابعة الى العتبة (10) طوارئ ونقطة (66) على الشارع الحولي ونقطة (26) الى جانب المقبرة من جهة مجسرات ثورة العشرين وصحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) والمواكب الحسينية والهيئات , حيث تعمل المنظومات الثلاثة في المعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى ما يعادل مليون لتر يوميا خدمة لزائري المرقد الطاهر لأمير المؤمنين (عليه السلام). 

وأضاف " كذلك تتولى الشعبة عملية تجهيز مختلف أقسام العتبة التابعة إلى العتبة بالمياه النقية ، ومنها مجمع الورش في منطقة الحولي ومحطة الكهرباء وجلرات تبريد الحرم الطاهر التي تعمل بقدرة 200 طن .

على صعيد ذي صلة أكد مسؤول شعبة ماء العتبة عن رفد مراكز البيع المباشر وقسم الآليات بــ( ماء السيارات المقطر) ، إذ تم تحقيق الاكتفاء الذاتي وسدّ حاجة أقسام العتبة .

الأكثر شعبية