حفظ النظام الخارجي في العتبة العلوية ... جهود كبيرة لانسيابية حركة الزائرين الوافدين لمرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام )

بواسطة عدد القراءات : 150
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حفظ النظام الخارجي في العتبة العلوية ... جهود كبيرة لانسيابية حركة الزائرين الوافدين لمرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام )


يعمل قسم حفظ النظام الخارجي في العتبة العلوية على تنفيذ خطته الأمنية الرامية لخدمة الزائرين والوفود المعزية وتأمين انسيابية حركتهم وتنقلهم داخل وخارج المدينة القديمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

 وأكد رئيس القسم سلام الجد في حديث لـ ( المركز الخبري ) " وجود خطة محكمة من قبل الأمانة العامة للعتبة  المقدسة لتوفير أجواء أمنية وكذلك انسيابية حركة الزائرين الوافدين الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام ) في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام )

وأضاف "  تناط بالقسم مهام عديدة أهمها تأمين الحماية للمواقع التابعة لمضيف العتبة المقدسة حيث سيكون لدينا ستة مواقع متعددة ومنتشرة في المدينة القديمة والحولي وبعض الأماكن الأخرى بالتنسيق مع شعبة المتطوعين حيث تم رفد قسم حفظ النظام الخارجي بعدد من المتطوعين .

وأكمل " ستكون هناك نقاط تعريفية  في مناطق دخول المدينة القديمة ( مدخل 26 طوارئ , مدخل الحولي 66 , 70 , 71 ) إذ تم التنسيق مع الجهات المعنية مجلس محافظة النجف الأشرف وقيادة الشرطة  بالتشاور والاتفاق على أماكن القطع والدخول حيث سيكون هناك قطوعات متحركة  آنية العمل والتنقل .

يجري هذا فيما تشهد النجف الأشرف توافدا مليونيا من جميع بقاع العالم لتقديم العزاء لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) بذكرى أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة لأحياء الذكرى في العشرين من شهر صفر الجاري .

الأكثر شعبية