الكوادر الميدانية في العتبة العلوية تستنفر جهودها لتنفيذ الخطة الخدمية بعد ختام مراسيم العشرة الأولى من محرم الحرام

بواسطة عدد القراءات : 129
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكوادر الميدانية في العتبة العلوية تستنفر جهودها لتنفيذ الخطة الخدمية بعد ختام مراسيم العشرة الأولى من محرم الحرام

باشرت الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية بالعتبة العلوية المقدسة جهودها الميدانية لتنفيذ الخطة الخدمية بعد ختام مراسيم العشرة الأولى من محرم الحرام والتي تتم بالتعاون والتنسيق مع شعبة الآليات الخدمية التابعة لقسم الآليات ومديرية بلدية النجف الأشرف.

 

وقال معاون رئيس القسم حيدر محمد العيساوي في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " مع نهاية المراسم الخاصة بالعشرة الأولى من شهر محرم الحرام وبتوجيه مباشر من الأمانة العامة للعتبة المقدسة باشرت كوادرنا الميدانية بتنفيذ الخطة الخاصة بتأهيل وتنظيف الشوارع الرئيسية المؤدية الى الحرم العلوي الطاهر والأرجاء الخارجية والداخلية للصحن الحيدري الشريف والمرقد العلوي المطهر".

 

وأضاف العيساوي" برنامج الغسل والتنظيف يتم بالتنسيق مع بلدية النجف قاطع المركز وشعبة الآليات الخدمية التابع إلى قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة والتي تساهم في توفير العجلات الحوضية والمملؤة بالمياه الخاصة بعمليات التنظيف مع توفير آليات رفع وكبس النفايات ".

 

وأشار معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية الى أن " الخطة الخدمية تتضمن ثلاثة مراحل ، الأولى غسل الطرق المؤدية المحيطة بجميع جوانب الصحن الحيدري الشريف والسوق الكبير، والمرحلة الثانية تتضمن رفع الكاربت الأحمر وغسل الأرضية بالكامل وتعقيمها بالمعقمات والمنظفات الخاصة الصديقة للبيئة ، والمرحلة الثالثة تتضمن غسل الصحن الحيدري الشريف والحرم الطاهر وفرشه بالسجاد الفاخر ".

 

وأكد العيساوي أن جميع مراحل الخطة الخدمية تمت بالتنسيق والتعاون مع مديرية بلدية النجف الأشرف وشعبة الآليات الخدمية التابعة لقسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة ".

 

من جانبه قال مسؤول شعبة الآليات الخدمية وسام كاظم لفتة العصيبي، لـ ( المركز الخبري )" قامت الشعبة بغسل وتنظيف الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، كما بادرت الى توفير الآليات المخصصة لقسم الشؤون الخدمية لأداء المهام .