مدن الزائرين في العتبة العلوية تشرع ببرنامج مكثف لاحتضان الزائرين في شهر محرم الحرام

بواسطة عدد القراءات : 191
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدن الزائرين في العتبة العلوية تشرع ببرنامج مكثف لاحتضان الزائرين في شهر محرم الحرام


أعلن قسم مدن الزائرين في العتبة العلوية المقدسة عن المباشرة ببرنامجه الخدمي الخاص بشهر محرم الحرام لتقديم مختلف الخدمات للزائرين والمعزين في فاجعة كربلاء واستشهاد أبي الضيم الإمام الحسين ( عليه السلام ).

وقال رئيس القسم محمد إبراهيم الموسوي في تصريح لـ (المركز الخبري) " كثفت كوادرنا جهودها في مدينة الإمام الرضا (عليه السلام) من خلال تهيئة قاعاتها العشر المخصصة لإيواء الزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق ، مع تهيئة المطبخ المركزي بتوفير أكثر من عشرة آلاف وجبة طعام ، فضلا عن ست مجاميع صحية للرجال والنساء موزعة في عموم المدينة ، مع تهيئة الأماكن الخضراء لراحة الزائرين وعجلات الشحن الكهربائي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الموسوي " كما تم توفير الرعاية العلاجية والطبية والإسعاف الفوري في المدينة  حيث تم استحداث مفرزة طبية مدعمة بالكادر الطبي وبالتنسيق مع قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة المقدسة ".

وتعد مدينة الإمام الرضا ( عليه السلام ) – حوالي 20 دونما - من أهم مناطق الاستراحة للزائرين الوافدين من مختلف محافظات العراق من الوسط والجنوب من خلال الطريق الحولي .

وعن الخدمات المقدمة في مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) ، أوضح الموسوي "  باشرنا بتهيئة أرجاء المدينة التي يبلغ مساحتها حوالي ( 25 ) دونما و تحتوي على ( 12 ) بناية على شكل غرف فندقية تم تخصصيها لاستقبال الوافدين إلى النجف الأشرف ، وقد عملنا على توفير الخدمات المختلفة في المجاميع الصحية والمياه الصالحة للشرب وغيرها من الخدمات ".