النجف تعلن وصول الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين

بواسطة عدد القراءات : 175
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النجف تعلن وصول الدفعة الأولى  من الحجاج العراقيين

 

اعلن مطار النجف عن وصول الدفعة الأولى من الحجاج القادمين من الديار المقدسة بعد اكمال فريضة الحج لهذا العام . وقال بيان امس ان (الرحلة الأولى حملت على متن الناقل الوطني العراقي 194 ) دون ذكر مزيد من التفاصيل . وأعلنت سلطة الطيران المدني عن إعداد المطارات المحلية العاملة في بغداد والبصرة والنجف و أربيل والسليمانية ضمن خطة عمل للتفويج العكسي بعد أكمال مناسك الحج للحجاج العراقيين ، مؤكدة (انطلاق أولى الرحلات العكسية من مطارات السعودية باتجاه المطارات العراقية وبمعدل ست رحلات يومياً). وقال بيان امس ان (الطيران المدني اعد خطة متكاملة للمطارات المحلية بهدف التفويج العكسي بعد أكمال مناسك الحج للحجاج العراقيين لهذا العام)، واضاف ان (يوم امس  شهد إنطلاق أولى الرحلات العكسية من مطارات السعودية باتجاه المطارات العراقية وبمعدل ست  رحلات يومياً)، مؤكدا ان (هناك تنسيقا عاليا مع نظيرتها السعودية وكذلك الهيئة العليا للحج والعمرة والخطوط الجوية العراقية والجهات العاملة في المطارات العراقية  التي كان لها الدور الأبرز في إنجاح خطة التفويج للديار المقدسة  حيث ستعمل تلك الجهات بنفس الروحية والهمة العالية في التفويج العكسي للحجيج العراقيين). ووجهت قيادة فرقة العباس القتالية قواتها بالاستنفار لتأمين عودة قوافل الحجاج من الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي، مؤكدة وجود استعدادات موسعة لإنجاح خطة حماية الحجاج.وذكرت القيادة في بيان امس إن (مشرف الفرقة ميثم الزيدي قام بجولة لمتابعة القوات المنتشرة في منفذ وطريق عرعر لتهيئة استعدادات قوات الفرقة)، مؤكدا (جاهزيتها التامة لتنفيذ واجب حماية الحجاج)، ودعا الى (تذليل الصعوبات والنقاط المنتشرة في عمق الصحراء)، مبينا ان (الفرقة أعدت خطة محكمة لتأمين عودة قوافل الحجاج تنفذ ضمن قاطعي عمليات الفرات الأوسط وعمليات الانبار وباشتراك قوات الفرقة كل من لواء الكفيل المدرع وفوج المغاير وقطعات لواء ام البنين ).

الأكثر شعبية
بالصور.. استراحة 15 شعبان في مزرعة فدك تشهد توافد الزائرين والعائلات النجفية
المرجعية ضحية المثقفين الحاقدين وأنصاف المثقفين .
النجف : إصدار أكثر من 200 ألف جواز سفر وافتتاح قريب لمكاتب جوازات في الكوفة والمشخاب
الحديثي : الحكومة لا تستطيع إرسال مشروع الموازنة إلى البرلمان
شباب النجف في تظاهرة احتجاجية..رداً على تسويف البرلمان بتأخيره قانون الانتخابات
مركز المحسن في العتبة العلوية يعلن عن مسابقة ( قنبر الدولية لأدب الطفل)
عدد من محبي أهل البيت(ع) المغتربين في ضيافة العتبة العلوية : جئنا للبحث عن الحب والولاية والإيمان في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
العتبة العلوية تعلن عن استقبال العوائل والمجاميع السياحية الراغبة بالاستجمام في بادية النجف الأشرف ( صور )
استعدادات مكثفة لافتتاح (جنة الأطفال) دعما لأنشطة البراعم وابتهاجا بالعام الجديد
أمين مسجد الكوفة يؤكد في اجتماعه الدوري مع مسؤولي الأمانة على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للزائرين
أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل حضورها الثقافي في المنتديات والجمعيات الثقافية
قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية يعلن عن موعد انطلاق المسابقة الإلكترونية الرابعة
القاء القبض على مرتكبي جريمة العباسية في النجف
الكوادر الهندسية والفنية مستمرة بأيصال انابيب الماء الصالح للشرب وماء الغسل للمناهل الموضوعة على طول الطريق الرابط مزار دار امير المؤمنين (عليه السلام) بمزار ميثم التمار (رضوان الله عليه ) الرئيسية
طلبة وطالبات في النجف يحولون جدران نفق العسكريين الى لوحات فنيـة دعما للتظاهرات الشعبيـة