مُصَمِّمُونَ عَلى سَحْقِ الارْهَابِ

بواسطة عدد القراءات : 8838
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مُصَمِّمُونَ عَلى سَحْقِ الارْهَابِ

النجف نيوز / كتب - نـــــــــزار حيدر

 ١/ إِنَّ الانتصار النَّاجز والخاطِف الذي حقَّقتهُ قوَّاتنا المسلَّحة الباسِلة وبمشاركةٍ كاملةٍ من الحشدِ الشَّعبي المُقاوم في [عكاشات] دليلٌ قاطعٌ على أَنَّ الْعِراق مصمِّمٌ على سحقِ الارهاب بالكامل! فليس أَمام فلولهُم المتبقِّية إِلّا القتل أَو الاستسلام! [كما ذكر ذلك أَكثر من مرّةً القائِد العام للقوَّات المسلَّحة رئيس مجلس الوُزراء] وإِنَّ كلَّ الإشاعات والدَّعايات المُغرضة التي نُشرت في الآونة الأَخيرةِ عن مفاوضات تجري معهُم لتهريبهِم لإنقاذهِم من النَّهاية الحتميَّة هي ليست سِوى محاولات من قِبل [موظَّفٍ حكوميٍّ فاسدٍ وفاشلٍ وجَوقةٍ من ذُيولهِ وأَبواقهِ] لمُصادرة النَّصر العظيم الذي حقَّقهُ العراقيُّون في عمليَّات تحرير المَوصل!.

   لو كان في نيَّة العراقييِّن ذلك لكانت [عكاشات] هي المكان المُناسب! إِلّا أَنَّنا رأَينا كيفَ سحقهُم العراقيُّونَ برمشةِ عَينٍ!.

   ٢/ كما أَنَّ الانتصارَ الخاطف في [عكاشات] دليلٌ على أَنَّ المهمَّة المتبقِّية أَمام قوَّاتنا المسلَّحة الباسِلة للقضاءِ نهائِيّاً على الارهاب يسيرةٌ جدّاً بسبب ما أَصاب الارهابيُّون من ضَعفٍ وانكسارٍ وهزيمةٍ معنويَّةٍ راحوا بسببِها يفكِّرون بالهزيمةِ حتَّى قبل أَن تبدأ العمليَّات ولذلك فأَنا أَتصور بأَنَّ النَّصر في عمليَّات تحرير الحوَيجة سيُعلن حتَّى قبل أَن يتمِّ إِنطلاق عمليَّات التَّحرير! فالعراقيُّون الآن يقاتلونَ بزَخم النَّصر أَمّا الارهابيُّون فعلى العكسِ تماماً، إِنَّهم يقاتلونَ بروحيَّةِ الآيس المُنكسر والمهزوم!.

   ٣/ تأسيساً على ذلك لاحظنا كيف أَنَّ القيادة العامَّة إِستغنت عن مشاركةِ عديد القوَّات المسلَّحة من جهةٍ وكذلك إِستغنت عن مشاركة الكثير من العناوين لأَنَّ عمليَّات التَّحرير المتبقِّية لا تحتاج إِلى الكثير من الاستعدادات كما هو الحال وقتها مثلاً في معركة تحرير المَوصل أَو الرَّمادي أَو غيرهِما!.

   ٤/ المعركةُ الآن إِستخباراتيَّة بالدَّرجةِ الأُولى وليست عسكريَّةً! فالمهزومون من الارهابيِّين سوف يسعَون للاستعاضةِ عن الهزيمةِ بتنفيذِ العمليَّات الارهابيَّة الجبانة في بعضِ مناطق الْعِراقِ من خلال تحقيق خروقاتٍ أَمنيَّةٍ هُنا وهناك كما حصل مؤخَّراً في مدينة النَّاصريَّة الصامدة إِذ راح ضحيَّة أَلعمل الارهابي الجبان مِئات الشُّهداء والجرحى!.

   ينبغي الآن مُضاعفة الجُهد الاستخباري وتركيز كلِّ الجهد على هذا الجانب! سواء من خلال تحديثِ الخُطط الأَمنيَّة أَو إِعادة هيكَلة الأَجهزة الاستخباراتيَّة والأَمنيَّة خاصَّةً في المفاصِل التي أَثبتت فشلها أَو ترهُّلها وغفلتها! فكلُّنا نعرف جيِّداً بأَنَّ العمليَّات الارهابيَّة الاجراميَّة لا تحتاج إِلى الاستعدادات العسكريَّة للحدِّ منها والقضاء عليها بقدرِ حاجتها للجُهد الأَمني والاستخباري الذي يكشفَها فيحبطها قبل التَّنفيذ!.

   ٥/ لقد كان الْعِراقُ قاب قوسَين أَو أَدنى من الاحتفاءِ بالنَّصر النَّاجز على الارهاب والذي أَثار إِهتمام وإِعجاب العالم، وغيَّر مُعادلات! لَولا أَنَّ رئيس إِقليم كُردستان المُنتهية ولايتهُ الدستوريَّة عكَّر صفو البلد من خلالِ تبنِّيه لمشروع الاستفتاء الذي تسبَّب بإثارةِ النَّعَرات العُنصريَّة ومَخاوف دوَل الجِوار فضلاً عن المجتمعِ الدَّولي!.

   لقد وضعَ الموما إِليهِ الْعِراقَ مرّةً أُخرى على كفِّ عفريتٍ وفتح الباب على مصراعَيهِ لأَسوء الاحتمالات! ولذلك أَقولُ بأَنَّ كلَّ ما قد يتعرَّض لَهُ الْعِراق خلال الأَيَّام القليلةِ القادِمة [لا سمحَ الله] والذي يدفع ثمنهُ بالدَّرجةِ الأُولى شعبنا في الاقليم سيتحمَّل هو المسؤوليَّة كاملةً بعد أَن سمِع مواقف الجميع وعرِف جيِّداً ماذا يعني المشروع! وما هو ثمنهُ!.

   كما أَنَّ سياسييِّن مهوُوسين بالاثاراتِ يعتاشون على الأَزماتِ في بغداد والإقليم يتحمَّلون مسؤوليَّة مساهمتهِم في التجييش العُنصري الذي قد يتحقَّق في ساعةٍ واحدةٍ إِلّا أَنَّ آثارهُ السلبيَّة المدمِّرة تظلُّ فتراتٍ زمنيَّةٍ طويلةٍ من الصَّعب محوها بهذهِ السُّهولة!.

   أَتمنَّى مُخلصاً أَن يرى الجميع أَبعد من أَرنبَةِ أُنوفهِم! فالعراقُ الآن في مهبِّ الرِّيح! {صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ}.

   إِنَّ التَّفكير في بناءِ المجد الشَّخصي والحزبي والعائِلي على حسابِ البلدِ جريمةٌ وخيانةٌ! {وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ}؟!.

   ١٦ أَيلول ٢٠١٧

                            لِلتَّواصُل؛

‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com

‏Face Book: Nazar Haidar

‏WhatsApp & Viber& Telegram: + 1

(804) 837-3920

الأكثر شعبية
رديف الغزلان يواصل تدريباته على ملعب النجف الثاني بقيادة حيدر عبودي
المعاون الاداري في دائرة التشغيل والقروض في النجف زهير الشريفي لـ (النجف نيوز): قيمة القرض للعاطلين عن العمل (8) ملايين والأسماء المقبولة ستظهر على شكل دفعات
فوز مستحق للغزلان على الأنيق بثلاثية بدوري الكرة الممتاز
هيأة النزاهة تضبط معاملة قرضٍ زراعيٍّ بملياري دينارٍ مصروفٍ لمشروع غير منجزٍ في بابل
اكتمال المربع الذهبي لبطولة الحيدرية لفرق الشباب
الغزلان تستضيف الأنيق على أمل تعويض كبوة نفط الجنوب
الخطوط الجوية العراقية تباشر برفع وخزن كافة الشحنات والبضائع الواصلة الى الشحن الجوي .
هادي جلو مرعي...مواطن كذاب ومرشح كذاب
شرطة النجف تضع خطة أمنية بمناسبة استشهاد فاطمة الزهراء ( ع )
منتسبو العتبة العلوية المقدسة وجموع الزائرين يحيون ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام)
أكاديميون من تايوان يبدون إعجابهم بالمعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)
شعبة العلاقات النسوية في العتبة العلوية تقيم سلسلة ندوات ثقافية حول فن الحياة الزوجية وأساليب نجاحها
شعبة الصحة في العتبة العلوية تستقبل أكثر من ثلاثة آلاف مراجع وتستعد لخدمة الزائرين في ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)
مضيف العتبة العلوية المقدسة يوزع 15000 ألف وجبة طعام في ذكرى شهادة فاطمة الزهراء (عليها السلام)
محافظ النجف: مشاريع أنفاق المختار والكوفة ومسلم بن عقيل من المشاريع المتلكئة السابقة
هيأة النزاهة تُعيد إلى الدولة ملكيَّة عقارٍ بأكثرمن14 مليار دينارٍفي كربلاء
تحت المجهر ... نادي النجف إلى أين؟!
استثمار النجف : منح اكثر من 16 إجازة استثمارية وسحب 10 أخرى في مختلف القطاعات خلال عام 2017
الغزلان ترد اعتبارها بالفوز على نفط الوسط بدوري الكرة الممتاز
اختتام دورة التحقيق الصحفي التي أقامتها العتبة الحسينية المقدسة
العبادي: أربيل وافقت على تسليم النفط بالكامل إلى بغداد
آراء في مباراة النجف والميناء
ثلاثية بيضاء للغزلان في شباك السفانة بدوري الكرة الممتاز العراقي
أسعار النفط ترتفع وبرنت يتجاوز الـ71 دولاراً
هيأة النزاهة : العراق يستردُّ المُدان (فلاح السوداني) من السلطات اللبنانيَّة وتؤكِّد وصوله إلى مقرِّ دائرة التحقيقات فيها
صحة النجف الأشرف تشارك في المؤتمر العلمي الواحد والاربعين لنقابة اطباء العراق
النجف يواصل صدارته لدوري شباب المحافظة رغم تعادله مع الكوفة
إشادة كبيرة بأداء الغزلان رغم الخسارة من النوارس
النجف يخسر من ضيفه كربلاء في مباراة مثيرة بدوري النخبة بكرة اليد
كارثة تحكيمية في ملعب الشعب ضحيتها الغزلان