الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الثالث عشر .. الثلاثاء .. 26/6/2018

بواسطة عدد القراءات : 1776
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018   .. اليوم الثالث عشر .. الثلاثاء ..  26/6/2018

إعداد وكتابة / علي الحسني – النجف نيوز

تواصل (النجف نيوز) تغطيتها لأحداث مونديال روسيا 2018 عبر حقيبتها الرياضية لليوم الثالث عشر من البطولة الذي شهد إقامة(4) لقاءات في ختام الجولة الثالثة للمجموعتين الثالثة والرابعة، وأسفرت عن تأهل منتخبات فرنسا والدنمارك(المجموعة الثالثة) وكرواتيا والأرجنتين(المجموعة الرابعة). 

في مباراة باهتة التعادل السلبي يحسم لقاء المنتخبين الدنماركي والفرنسي

حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء منتخبي الدنمارك وفرنسا الذي  أقيم يوم الثلاثاء 26/ 6 في ملعب أولمبسكس لوزينكي، بقيادة الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، لحساب المجموعة الثالثة، وصعدا الفريقان للدور الثاني" دور16" عن المجموعة بصدارة فرنسية ووصافة دنماركية، بينما خرج المنتخبان الآخران في المجموعة بيرو وأستراليا من البطولة رغم فوز الأول بهدفين نظيفين، ولم تحفل المباراة بالندية والإثارة وأثير حولها الكثير من الشكوك، خصوصاً وأن التعادل سوف ينهي أي أمل للفريقين الأخرين في مزاحمة المنتخب الدنماركي، بوجود فرصة فوز أستراليا على بيرو وخسارة الدنمارك أمام فرنسا، والذي تبدد بعد تقدم بيرو بهدف مبكر في الشوط الأول. هذا وأختير لاعب تشيلي الإنجليزي ومنتخب فرنسا أنغلور كانتي " رجل المباراة" 

فوز معنوي ليبرو على استراليا وخروج الفريقين معاً من البطولة

دخل منتخب بيرو وعينه على الفوز لتحقيق فوز معنوي، بعد المستويات الطيبة التي قدمها أمام كل من منتخبي فرنسا والدنمارك في الجولتين الأولى والثانية، فيما أبقى الكنغر الأسترالي على أماله في الجولة الأخيرة بكسب نقاط مباراته أمام المنتخب البيروفي، وسقوط المنتخب الدنماركي في ذات الجولة وهو سيناريو لم يتحقق بخسارته بثنائية، بهدفين ليبرو وقعهما كلاً من أندري كاريلو في (د. 14) وباولو غريرو (د.50) في اللقاء الذي أقيم في ملعب فينشت الأولمبي بقيادة الحكم الروسي سيرجي كاراسوف، وبهذه النتيجة احتل المنتخب البيروفي المركز الثالث بـ (3) نقاط، مقابل نقطة واحدة لأستراليا بتعادلهما أمام الدنمارك. 

بحضور الأسطورة مارادونا منتخب الأرجنتين يتغلب على نيجيريا في مباراة عصيبة 

حقق المنتخب الأرجنتيني  بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي الأهم بالتأهل إلى دور 16 من البطولة، بعد فوزه الكثير والغالي على منتخب نيجيريا في مباراة عصيبة وصعبة لمنتخب " التانغو" وتغلبه على منتخب نيجيريا بهدفين لواحد في اللقاء الذي جرى في ملعب كريستوفسكي بقيادة الحكم التركي كونيت شاكير، لحساب منافسات المجموعة الرابعة، تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف الكابتن ميسي في (د. 18) بعد توغل ناجح مسدداً كرة قوية إلى شباك مرمى نيجيريا، لينتهي الشوط الأول لصالح الأرجنتين بهدف وحيد، وعادل اللاعب فيكتور موسيس النتيجة في الشوط الثاني (د.51) من ركلة جزاء، وضغط المنتخب الأرجنتيني على مرمى منافسه على أمل تسجيل هدف التأهل مع تأخر منتخب ايسلندا أمام كرواتيا في نفس الوقت، وسنحت للاعبيه ميسي وهيغوايين ودي ماريا العديد من الفرص، لكن المدافع ماركوس روخو هو من نجح في الأخير من قيادة منتخب بلاده بالتأهل إلى الدور التالي بعد تسديدة قوية جداً في (د. 86) هدفاً صنع الأفراح الممزوجة بالإثارة والهيستريا في صفوف مشجعي التانغو وفي مقدمتهم النجم العالمي الكبير مارادونا، وكان التعادل يكفي لتعبر نيجيريا ثانية عن المجموعة لدور 16. هذا وأختير لاعب الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي " رجل المباراة" التي ستبقى مباراة خالدة وتأريخية في حال نجاح منتخب الأرجنتين في بلوغ النهائي والتتويج باللقب الثالث. 

كرواتيا المتصدرة تواصل تألقها بفوز ثالث على إيسلندا

واصل المنتخب الكرواتي مسيرته الناجحة والملفتة في دور المجموعات، بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي وهذه المرة على منتخب إيسلندا، لحساب المجموعة الرابعة، في اللقاء الذي جرى في ملعب روستوف أرينا، بقيادة الحكم الإسباني أنطونيو لاهوز.  شوط المباراة الأول إنتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتقدمت كرواتيا بالنتيجة أولاً في (د. 53) عن طريق اللاعب ميلان باديلي، لكن لاعب ايسلندا نجح في معادلة الكفة عن طريق ركلة جزاء في (د.76) الذي لم يكن كافياً لتتأهل إلى دور 16، رغم تعادل المنتخبين النيجيري والأرجنتيني في نفس الوقت بذات النتيجة(1-1) وحسمت الدقائق الأخيرة في لقاءي الجولة الأخيرة الموقف لصالح منتخب" التانغو) بنجاح الأخير بتسجيل هدف الفوز عن طريق المدافع راخو (د.86) وبعدها بأربع دقائق شهدت المباراة الثانية سجل ايفان بيريتست الهدف الثاني لمنتخب كرواتياـ لتنهي كلا المباراتين بنتيجة (2-1) وتأهل كرواتيا والأرجنتين لدور 16 وخروج لنيجيريا وايسلندا من البطولة وحلولهما ثالثاً ورابعاً على التوالي في ترتيب فرق المجموعة الرابعة.  

تصريحات المدربين بعد نهاية الجولة 

** مدرب الدنمارك: تعاملنا في لقاء فرنسا بذكاء

قال النرويجي أوجه هاريدي المدير الفني للدنمارك، إن فريقه تعامل بذكاء مع فرنسا في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل السلبي في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. جاءت تصريحات هاريدي ردًا على صافرات الاستهجان من قبل جماهير الدنمارك خلال لقاء فرنسا. و أكد هاريدي في مؤتمر صحفي، بعد نهاية المباراة يوم الثلاثاء 26/6 "كنا في مواجهة واحدة من أفضل فرق الهجوم المضاد في العالم، كنا سنكون أغبياء إذا فتحنا اللعب، لذا فإننا لعبنا للحصول على النتيجة المطلوب وهي التعادل للتأهل إلى ثمن النهائي". وأضاف " عليك أن تفعل ما تحتاج إلى القيام به ولكن بالنسبة للفريق كان هذا رائعًا، كان هدفنا أن نأتي إلى هنا والتقدم إلى دور ثمن النهائي". وأوضح هاريدي في ختام تصريحاته "لقد ضحينا بكل شيء من أجل الحصول على نقطة، وسنخوض مواجهة قوية أمام كرواتيا في ثمن النهائي، لقد رأيناهم يلعبون وهم أقوياء للغاية" 

** ديشان : لم نكن بحاجة للمجازفة 

قال ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي عقب نهاية مباراته فريقه أمم الدنمارك التي إنتهت بالتعادل السلبي “لم تكن مباراة مثيرة للغاية، لم نكن بحاجة إلى المجازفة، وهذه النتيجة كانت جيدة للطرفين، وصلنا إلى هدفنا أهم شيء كان صدارة المجموعة”.مضيفاً" علينا الإستعداد للمواجهة المقبلة في دور 16 لأنها ستكون مهمة وصعبة، وعلينا مواصلة المشوار بقوة" 

** مدرب استراليا يكشف سبب الخسارة من بيرو 

كشف المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب أستراليا عن سبب الخسارة من منتخب بيرو بهدفين دون رد، في مبراة الفريقين يوم الثلاثاء 26/6 ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة في مونديال روسيا  .وقال مارفيك عقب انتهاء المباراة إن منتخب بيرو فاز لأنهم تمكنوا من استغلال الفرص وسجلوا هدفين، موضحًا أن أستراليا لم تتمكن من استغلال الفرص التي سنحت لها خلال اللقاء. وأضاف الهولندي " لعبنا بشكل أفضل من منتخب بيرو، وكان لدينا العديد من الفرص ولكننا لم نسجل»، موضحًا «لعبنا مباريات جيدة أمام فرنسا والدنمارك في دور المجموعات. "وأكد فان مارفيك "كانت لدينا تسديدات أقوى، وتحكمنا بالمباراة ولكن لم نتمكن من التسجيل".وأوضح المدير الفني لمنتخب أستراليا أنه يظن أن منتخب بيرو سدد 3 تسديدات فقط سجل منها هدفين، معتقدًا أن أحد الأهداف كان من تسلل.واختتم فان مارفيك تصريحاته قائلاً " أنه عندما يمتلكون الجودة ويكونون قادرين على التسجيل، وقتها يستحقون التأهل لدور الـ 16 من البطولة." وودع منتخب أستراليا البطولة بعد الخسارة من منتخب فرنسا بهدفين لهدف في الجولة الأولى، والتعادل مع الدنمارك بهدف لكل منهما، والخسارة أمام بيرو.

** مدرب بيرو يؤكد أهمية الفوز على أستراليا

عبر ريكاردو جاريكا، مدرب منتخب بيرو، عن سعادته بالفوز الذي حققه لاعبوه على أستراليا بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس العالم  وقال جاريكا في تصريحات للصحفيين عقب المباراة "خسرنا مباراتين لكن نجحنا في تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة، أهنئ اللاعبين والجماهير على الانتصار".وأضاف "حظينا بدعم هائل من الجماهير البيروفية أثناء المونديال، لهذا حاولنا إنهاء رحلتنا في البطولة بنتيجة تسعدهم". واختتم مدرب بيرو تصريحاته قائلاً "فخور للغاية بلاعبي فريقي لأنهم طالما نجحوا في العودة بعد تلقي العديد من الضربات على مدار الفترة الماضية" وتأكد خروج بيرو من المونديال بعد الخسارة في أولى جولتين أمام الدنمارك وفرنسا، إلا أنها نجحت في الخروج بفوز شرفي بالجولة الأخيرة.

** سامباولي يوضح.. كيف فازت الأرجنتين على نيجيريا في مباراة التأهل

** علق المدرب خورخي سامباولي لمدير الفني لـمنتخب الأرجنتين، على فوز منتخب بلاده أمام نيجيريا، والتأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم عقب نهاية المباراة قائلاً" كنا نملك خطة واضحة لهذه المباراة، في الشوط الأول كنا أفضل منهم، وسيطرنا على مجريات الأمور، وبعد ركلة الجواء شعرنا بانزعاج ونرفزة، وبالنهاية نحن سعداء" وواصل مدرب بيرو حديثه" " اللاعبون كانوا مقتنعون، هم لاعبين رائعين وكان عليهم اثبات ذلك، وقد فازوا أمام خصم سابق، لقد قاتلنا بقوة حتى النهاية وأكمل، “لقد شعرت بالفخر والسعادة حينما قام ميسي بإحتضاني، بكل يوم أتشارك معه اللحظات وهو يعرفني جيداً بأننا نملك هذا الحلم المشترك بتحقيق الفوز في روسيا التانجو كان بحاجة للفوز في مباراة اليوم على نيجيريا، إلى جانب خسارة أو تعادل آيسلندا أمام كرواتيا وهو ما فعله الأخير بالفوز بثنائية مقابل هدف"

نيجيريا: لا نستحق الخسارة من الأرجنتين

أكد الألماني جرنوت رور مدرب منتخب نيجيريا لكرة القدم أن "قلة خبرة" لاعبيه هي السبب وراء خروجهم من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018، مشيراً إلى أنه "في خلال أربعة أعوام" مع مونديال قطر 2022  سيكونوا "أقوى". وقال رور في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، " لا نستحق الخسارة من الأرجنتين، التي تأهلت لثمن النهائي بعد انتزاعها وصافة المجموعة الرابعة بعد الفوز علينا (2-1)، فكل لاعب أدى ما عليه ولابد أن نعترف أننا "فريق شاب للغاية تنقصه الخبرة، لكننا سنصبح أقوى بعد أربعة أعوام". وأضاف المدرب الألماني الإقصاء بالنسبة لنا هو "خيبة أمل كبيرة، كانت تفصلنا دقائق معدودة عن التأهل، إلا أنني فخور باللاعبين، اعتقد أننا اكتسبنا شخصية للفريق خلال المباريات الثلاث هذه". وعن لمسة يد ماركوس روخو وإظهار تقنية الفيديو أنها لم تكن متعمدة، تهرب رور من الجدل، مشيرا إلى أنه يصعب على الحكام في مثل هذه المواقف "اتخاذ قرار. الأمر ليس سهلا. إنها قرارات تحسم الفوز والخسارة، لا زلت متمسكا بأننا ارتكبنا ركلتي جزاء في المباراتين السابقتين والآن أصبحت من حقنا واحدة".

** مدرب كرواتيا: تصدرنا المجموعة أمر رائع ومواجهة الدنمارك صعبة

تحدث مدرب منتخب كرواتيا "زلاتكو داليتش" عن فوزه فريقه على منتخب آيسلندا مساء يوم الثلاثاء 26/6 وتأكيد تأهلهم إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم في روسيا. وقال بهذا الصدد في تصريحات لشبكة "بين سبورتس" القطرية: "نحن الآن على القمة، 9 نقاط، أمر رائع بالنسبة لنا، لأننا تجاوزنا المجموعة، الآن علينا أن نحضر كل شيء من أجل المباراة المقبلة أمام الدنمارك". وأضاف داليتش "كل ما حدث أصبح خلفنا الآن، حققنا أشياء رائعة، ولكن علينا أن نركز من أجل المواجهة المقبلة، اليوم لم يكن أداءنا هو الأفضل، اعتمدنا على بعض اللاعبين الجدد، منحناهم الفرصة". وتابع حديثه "ولكن بشكل عام نحن نشعر بالسعادة، شعور رائع أن نسجل سبعة أهداف ونستقبل هدفًا واحدًا في دور المجموعات من ركلة جزاء، في تاريخ بلادنا بأكمله لم نحقق هذه النتائج، أنا سعيد وفخور بفريقي". وأردف "ولكن نحن لم ننتهِ بعد، علينا أن نكون أقوياء ونحضر كل شيء من أجل القادم، مواجهة الدنمارك، التي ستكون مختلفة لأن الدنمارك خصم قوي، يتحلى بالانضباط، أتمنى أن نحقق الفوز، علينا أن نتدرب جيدًا". وختم المدرب الكرواتي تصريحاته بالقول "ستكون هناك جماهير كثيرة في تلك المباراة، جماهيرنا سيكونون دعمًا لنا، بلادنا تقف خلفنا، وتدفعنا إلى الأمام، وأتمنى أن نحقق الفوز ونمضي قدمًا في البطولة" 

مدرب إيسلندا : نحن محبطون بسبب إقصائنا من المونديال

تحدث مدرب إيسلندا هيمير هالجريمسون خلال لثاء صحفي عقب الخسارة من كرواتيا بهدفين نظيفين لحساب المجموعة الرابعة في ختام منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور لمجموعات، ونقلت مجلة "فرانس فوتبول "تصريحات هالجريمسون الذي قال" لم يسبق لنا أن لعبنا أمام فرق تمثل هذه القوة، نحن محبطون بسبب، إقصائنا، كنا نريد تحقيق هدف التأهل إلى دور ألـ 16 من البطولة لكن ذلك لم يحدث" وأضاف " أنا فخور بلاعبي الفريق، رغم الإحباط، إلا أنهم قدموا كل شيء، وهذه هي كرة القدم". هذا وفشل المنتخب الإيسلندي من التأهل لدور ألـ دور بعد تعادله أمام الأرجنتين في أولى مبارياتها قبل أن تخسر من نيجيريا في المباراة الثانية. 

عناوين متفرقة وردود الأفعال والآراء وأهم التعليقات

** حقائق عن فوز الأرجنتين على نيجيريا 

# يعتبر تأهل المنتخب الأرجنتيني للدور الثاني، هو التأهل الرابع على التوالي في المونديال الرابع على التوالي الذي يُشارك فيه "التانجو". وكان هو البادئ خلالها بالتسجيل، وآخرها مباراة نيجيريا يوم الثلاثاء 26،/6/2018.

 # فشل المنتخب النيجيري في بلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم في ثلاث مرات من آخر 4 مشاركات له وكانت في نسخ 2006، 2010، 2018.

 #  لم يخسر المنتخب الأرجنتيني في 40 مباراة في كأس العالم على إمتداد مشاركاته في البطولة. 

** مونديال روسيا 2018 يصل للهدف رقم 100

هدف ميسي في مرمى المنتخب النيجيري ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس العالم بروسيا 2018 وبذلك وصل عدد الأهداف في المونديال إلى الرقم 100 خلال 40 مباراة فقط، في رقم جيد للبطولة،  ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل السلبي إلا في مباراة واحد فقط، وكانت بين فرنسا والدنمارك. 

** لاعب مانشستر يونايتد يبقى على حلم الأرجنتين في المونديال الروسي  

تسديدة ماركوس روخو تحفر اسمه في الفولكلور الخاص بكرة القدم الأرجنتينية، وجاءت الضربة الدرامية في الدقيقة 86 من جانب مدافع مانشستر يونايتد في مرمى نيجيريا لتؤمن النقاط الثلاث لمنتخب بلاده وتحملهم إلى الدور المقبل من كأس العالم من خلال فوز 2-1 على منتخب نيجيرياـ وتمت إعادة روخو إلى التشكيلة الأساسية ليرافق نيكولاس أوتاميندي في محور الدفاع، بعد انتقال سامباولي للاعتماد على ثلاثي في الدفاع في الهزيمة 0-3 على يد منتخب كرواتيا، وكان مهيمنًا تمامًا في الهواء حيث نجح في السيطرة على هجمتين خطيرتين عن طريق أحمد موسى وكليتشي إياناتشو، في الوقت نفسه، فقط أوتاميندي قام بعدد أكبر من استخلاص الكرة (8) أكثر من روخو (5) حيث تحملوا عبء السيطرة على هجوم منتخب نيجيريا، قبل أن ينفجر بتسجيل هدف الانتصار المهم. وكانت مساهمات روخو الدفاعية ذو  قيمة كبيرة في مباراة نيجيريا ، إنها اللحظة التي سوف تبقى خالدة في ذاكرة كل مناصر أرجنتيني بهدفه التأريخي، فالحظ يأتي للشجعان، وروخو بجرأة ترك مكانه وغامر في مربع عمليات الخصم دون رقابة، وعندما سنحت له الفرصة، لم يخطئ النهاية، إنها مباراة العمر حقاً بالنسبة لروخو. 

** ميسي يعلق على تأهل الأرجنتين الصعب

علق نجم الأرجنتين ليونيل ميسي على تأهل منتخب بلاده  إلى دور ألـ 16  بعد الفوز الصعب على نيجيريا بهدفين ولحد، وقال ميسي في تصريحات أعقبت المباراة  "كنّا واثقون من تحقيق الفوز ضد نيجيريا، لكننا لم نتوقع أن تكون المباراة بهذه الصعوبة والتعقيد، من الجميل تحقيق الإنتصار بهذه الطريق"  وأضاف "هذه فرحة مستحقة بعد كل المعاناة التي مررنا بها، كنت أعلم أن الله معنا وأنه لن يخرجنا من البطولة، ستصبح نهاية قبيحة وغير عادلة لنا جميعا أن نُستبعد من الدور الأول". وتابع ميسي "كنا نستحق الفوز بالمباراة الأولى، ثم تأخرنا بهدف في المباراة الثانية، كنا على ما يرام وبعد ذلك بدأنا بارتكاب الأخطاء وتركنا المساحات وتعقدت الأمور كثيرًا قبل هذه المباراة". وعن هدف الفوز لزميله ماركوس روخو علّق ميسي: "ماركو سيستحق هذا الهدف بعدما قاتل وبذل كل ما لديه للتواجد هنا ."وواصل نجم برشلونة تصريحاته الصحفية "أشكر جميع الجماهير الموجودين هنا على كل تضحياتهم، وكل أولئك الموجودين في الأرجنتين الذين كانوا داعمين لنا دائما". وأختتم ميسي " قميص الفريق الوطني فوق الكل" . هذا وسيواجه منتخب " التانغو" نظيره منتخب " الديوك الفرنسية" في دور 16؟ 

** تعادل فرنسا والدنمارك ينضم لمسلسل المباريات المثيرة للجدل

هل من الممكن أن يؤدي نظام دور المجموعات في بطولة كأس العالم إلى مباريات مقيتة ومثيرة للضجر والملل عندما تكون بين فريقين تـأهلا بالفعل إلى الأدوار الإقصائية أو يحتاجان لنتيجة معينة ؟! هكذا  أثار التعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والدنماركي يوم الثلاثاء 26/6 في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا حفيظة المشجعين في المدرجات رغم تأهل الفريقين سويا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة، وقبل نهاية المباراة بقليل ، أطلق معظم المشجعين في المدرجات والبالغ عددهم 78 ألفا صافرات الاستهجان بسبب اكتفاء الفريقين بالتعادل السلبي الذي ضمن للمنتخب الفرنسي صدارة المجموعة وللمنتخب الدنماركي مرافقته إلى الدور الثاني، وعلى الأقل  لن تنال هذه المباراة نفس سوء السمعة الذي حاصر مباراة منتخبي ألمانيا الغربية والنمسا في مونديال 1982 ، ولكن هذه المباراة بين المنتخبين الفرنسي والدنماركي ستظل محفورة أيضا في الذاكرة لاسيما وأنها كانت النتيجة التي يحتاجها كل من الفريقين ليضمن تحقيق أهدافه علما بأنها أول مباراة تنتهي بالتعادل السلبي من بين 44 مباراة أقيمت حتى الآن في المونديال الروسي، وما زالت مباراة مونديال 1982 بين منتخبي ألمانيا الغربية والنمسا هي المباراة الأسوأ سمعة في تأريخ كأس العالم، حيث تأهل الفريقان سوياً على حساب المنتخب الجزائري بعدما حققا النتيجة التي تؤهلهما سويا وهي فوز المنتخب الألماني 1 / صفر. واشتهرت هذه المباراة بلقب “فضيحة خيخون” حيث توقف الفريقان عن اللعب واقعيا في الشوط الأول. كما أحاط الجدل بالمباراة بين المنتخبين الأرجنتيني والبيروفي في دور المجموعات الثاني بمونديال 1978 بالأرجنتين حيث أدرك المنتخب الأرجنتيني حاجته للفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل للتأهل إلى النهائي، وبالفعل  فاز المنتخب الأرجنتيني 6 / صفر وأكمل طريقه في البطولة حيث توج باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه. وبهذا التعادل السلبي، أصبح المنتخبان الفرنسي والدنماركي أحدث المنضمين لنادي المباريات المثيرة للجدل والملل بتعادلهما السلبي في العاصمة الروسية موسكو  .

** عنوان شغل الصحافة العالمية: سقوط مارادونا، واسعافه بعد فوز الأرجنتين على نيجيريا

انتشر مقطع “فيديو”، يظهر فيه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا أثناء تلقى مساعدة للوقوف على قدميه، بعد انتصار بلاده بنتيجة (2-1) على نيجيريا، لتتأهل لدور الستة عشر في كأس العالم 2018  حيث قام فرناندو شفارتس، و هو صحفي رياضي شهير من المكسيك، بنشر مقطع فيديو أظهر رجلا يساعد مارادونا للوقوف على قدميه، بينما كان يعينه على النهوض من مقعده المطل على الملعب ثم يقوده لغرفة مجاورة، وأظهرت صورة نشرت على تويتر أيضا اثنين من افراد الفريق الطبي يعاونان مارادونا، وذكر موقع  شبكة "ESBN"في الأرجنتين إن مارادونا نقل إلى مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

** أول تصريح للأسطورة مارادونا بعد تعافيه من الأزمة الصحية 

وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا رسالة إلى جماهيره، لكي يطمئنهم على حالته الصحية بعدما احتاج بعض الرعاية من رجال الإسعاف عقب فوز منتخب بلاده على نيجيريا بنتيجة (2-1) في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في كأس العالم 2018. قال مارادونا " أخبركم أنني بخير الآن، لم يتم نقلي إلى المستشفى، عانيت من صداع شديد في رأسي بين شوطي المباراة، ونصحني الطبيب بالعودة إلى مقر إقامتي، لكني تمسكت بالبقاء في المدرجات، كيف لي أن أرحل والفريق يلعب؟، أرسل تحياتي للجميع" وانتشر مقطع “فيديو”، يظهر فيه مارادونا أثناء تلقى مساعدة للوقوف على قدميه، بعد انتصار بلاده بنتيجة (2-1) على نيجيريا، لتتأهل لدور الستة عشر في كأس العالم 2018. وأظهرت صورة نشرت على تويتر أيضا اثنين من افراد  الفريق الطبي يعاونان مارادونا، وقال موقع شبكة "ESBN" في الأرجنتين إن مارادونا نقل إلى المستشفى، لكن صحيفة "لا ناسيون" ذكرت بدورها أنه تم علاجه من انخفاض في ضغط الدم في الملعب قبل أن يغادر الاستاد بشكل طبيعي بعد فترة وجيزة. هذا ويتواجد مارادونا في روسيا لمساندة الأرجنتين في منافسات البطولة، وظهر في جميع مباريات “التانجو” خلال منافسات المجموعة الرابعة في البطولة، وكاد الفريق أن يودع المسابقة مبكرا لولا الفوز القاتل على نيجيريا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

** أبرز الأرقام التي حطمها ميسي بهدفه في مرمى نيجيريا

نجح ليونيول ميسي في افتتاح التسجيل لمنتخب الأرجنتين في المباراة الحاسمة التي واجه فيها منتخب نيجيريا في آخر مباراة في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم. ميسي الذي لم يظهر بالشكل اللائق في أول جولتين بالبطولة، نجح في الظفر بأول أهداف التانجو أمام منتخب نيجيريا في المباراة التي لم يكن أمام  فيها المنتخب اللاتيني" التانغو" سوى تحقيق الفوز على "النسور." وبهدفه ميسي يكون قد حقق أرقام بارزة:

# هو الأول له في نهائيات كأس العالم الحالية، وذلك بعد صيام لمدة 6 مباريات كاملة أي منذ مونديال 2014 والذي كان بالصدفة آخر مباراة قد سجل فيها أمام المنتخب النيجيري أيضاً، وتحديداً بعد صيام لمدة 662 دقيقة عن التهديف. 

 # ميسي هو ثالث أرجنتيني يسجل في المونديال 3 مناسبات مختلفة بعد دييجو أرماندو مارادونا وجابرييل باتيستوتا.

# أول لاعب يسجل في نهائيات كأس العالم في مرحلة المراهقة، وفي العشرينيات من عمره وكذلك بعد تجاوزه الثلاثين من عمره، الشيء اللافت للانتباه هو أن ميسي وقع على الهدف رقم 100 في بطولة كأس العالم الحالية، وذلك قبل نهاية دور المجموعات مما يبشر بسجل هجومي وفير في هذه النسخة من البطولة، حسب توقعات العديد من المحللين والمتابعين للبطولة.

** كانتي معلقًا على خصم فرنسا المرتقب في دور الـ16: ليس لدينا تفضيلات

علّق نجولو كانتي لاعب وسط المنتخب الفرنسي على أداء فريقه أمام الدنمارك، في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، وحاز كانتي على جائزة رجل المباراة، في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل منتخبا فرنسا والدنمارك لدور الـ16، ويودع منتخبا إستراليا وبيرو المسابقة. وقال كانتي في تصريحات أعقبت اللقاء "أعتقد أننا أردنا الاستحواذ على الكرة وإيجاد بعض الحلول، المنتخب الدنماركي كان يلعب بأسلوب دفاعي صلب وصعب، وأضاف لاعب وسط تشيلسي "لم نخلق الكثير من الفرص، وكان هدف الدنمارك عدم استقبال أي أهداف والمحافظة على التعادل للحفاظ على التأهل لدور الـ16، تصدرنا المجموعة وهذا يثلج صدونا". وبشأن الجمهور الفرنسي تابع كانتي "لا أعتقد أن الجمهور كان يصفر ضدنا، كان هناك كثافة عددية أعتقد أنهم سعداء بتصدرنا للمجموعة". وأختتم حول خصم فرنسا في دور الـ16: "ليس لدينا أية تفضيلات لخصمنا في الدور المقبل، سنشاهد المباريات الليلة ومن ثم سنبدأ التحضير بناءً على هوية الخصم" . هذا وسيواجه المنتخب الفرنسي، المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة، في أقوى مباريات دور 16 من المونديال، والتي وصفها البعض بأنها " نهائي مبكر" 

مواجهات اليوم الأربعاء 27/ 6 (اليوم الرابع عشر من المونديال) 

5 عصراً / لقاء منتخبي كوريا الجنوبية وألمانيا لحساب المجموعة السادسة، التي سيحتضنها ملعب كازان أرينا، بقيادة الحكم الإمريكي مارك جنجير.

5 مساءً / منتخب المكسيك بمواجهة المنتخب السويسري، لحساب المجموعة السادسة، في ملعب أكاتيريتبيرغ، بقيادة الحكم  الأرجنتيني نيسيترو بيتانا. 

9 مساءً /  ويجمع منتخبي صربيا والبرازيل، لحساب المجموعة الخامسة، في  ملعب انكريت أرينا بقيادة الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني..

9 مساءً / بين منتخبي سويسرا وكوستاريكا في ملعب روستوف أرينا  لحساب المجموعة الخامسة، بقيادة الحكم الفرنسي كليمن توربان.. 

الأكثر شعبية
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم السادس والعشرون .. الثلاثاء .. 10/7/2018
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الخامس والعشرون .. الإثنين.. 9/7/2018
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم السابع والعشرون .. الأربعاء.. 11/7/2018
كوادر العتبة العلوية المقدسة الميدانية تواصل عملها في تنفيذ مشروع تأهيل صحن الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله) بمساحة 6 آلاف متر مربع
موكب العتبة العلوية المقدسة يعزي الإمام أمير المؤمنين بذكرى شهادة الإمام الصادق(عليه السلام)
قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يقيم مجلس عزاء إحياءً لذكرى استشهاد الامام جعفر بن محمد الصادق ع
هيأة مواكب الحسينية في العتبة العلوية المقدسة تنشر معالم السواد وترفع راية الإمام الصادق (ع) فوق ضريح مرقد أمير المؤمنين (ع)
العتبة العلوية المقدسة تواصل برنامجها التوعوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية
السفير الروسي في العراق يبدي إعجابه بالمعالم التاريخية والأثرية في مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام)
مبلغو العتبة العلوية المقدسة مستمرون بالتواصل مع المجاهدين المرابطين في سوح الوغى للدفاع عن الوطن والمقدسات
مشاهدات من لقاء الغزلان والنوارس
بثنائية عبد الرحيم الزوراء ينتزع فوزاً ثميناً من مضيفه النجف بدوري الكرة الممتاز العراقي
المباشرة بأعمال تعبيد الشارع الرابط بين مجمع قنبر السكني والطريق العام نجف - كربلاء بطول 2 كيلو متر
لغزلان في مهمة صعبة أمام السفانة في دوري الكرة الممتاز العراقيا
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الثاني عشر .. الإثنين .. 25/6/2018
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الثامن .. الخميس .. 21/6/2018
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة ١٦ دولة عربية وأجنبية
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الحادي عشر .. الأحد .. 24/6/2018
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم التاسع عشر .. الإثنين.. 2/7/2018
فريق القاسم يخطف فوزاً ثميناً من مضيفه الكوفة في دوري الدرجة الثانية بكرة القدم
العتبة العلوية المقدسة تفتتح "مركز الطفل" في مكتبة الروضة الحيدرية
المحاضر الآسيوي العراقي رحيم حميد/ اندفاع والتزام كبيرين من المشاركين بالدورة التدريبية الكروية فئة "B" في النجف الأشرف
الغزلان تفرط بفوز مستحق أمام السماوة بدوري الكرة الممتاز
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم الثالث عشر .. الثلاثاء .. 26/6/2018
الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم السادس والعشرون .. الثلاثاء .. 10/7/2018