نفط الوسط ينتفض بعد كبوتين على حساب ضيفه الحسين

بواسطة عدد القراءات : 903
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نفط الوسط ينتفض بعد كبوتين على حساب ضيفه الحسين

علي الحسني / النجف نيوز 

عدسة / حيدر النفاخ

خطف فريق نفط الوسط النجفي فوزاً مهماً على ضيفه الحسين بثلاثية بيضاء بدوري الكرة الممتاز جرت يوم أمس الأحد (2/7/2017) وجاءت انتفاضة الفريق النفطي النجفي بعد كبوتين أمام الميناء والشرطة على التوالي خارج الديار، ليحقق الفريق أول انتصار له بقيادة مدربه الجديد هاتف شمران، قاد المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من احمد ذاري وميثم خماط ونصر رعد وحيدر جبار، بإشراف رئيس اتحاد الكرة في الديوانية كامل زغير ومقيم الحكام رعد سليم، وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد جاء بقدم الكابتن صالح سدير في (د.5). 

تفاصيل الأهداف / افتتح كابتن الفريق صالح سدير أول أهداف فريقه (3) في الدقيقة (5) بعد هجنة سريعة ليستغل تداخل الحارس مع أحد زملائه ليسدد سدير كرة قوية إلى شباك فريق الحسين، وتمكن المهاجم زياد أحمد من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ جميل برأسية متقنة داخل جزاء النجف عند الدقيقة (52) من المباراة، وعاد اللاعب نفسه لتدوين الهدف الثالث لفريقه في (د. 73) بتسديده كرة قوية هزت شباك الضيف. 

الوصف الفني / حفلت المباراة بالندية والفرص الكثيرة الضائعة خصوصاً للمستضيف نفط الوسط، وعاب على أداء الفريقين في بعض فترات اللقاء الاعتراضات الكثيرة على قرارات حكم المباراة والالتحام غير المبرر من قبل بعض اللاعبين كاد في  احداها أن تسبب بإصابة قوية للاعب المنتخب الأولمبي أمجد عطوان، واعتمد نفط الوسط على الضغط على اللاعبين وبناء الهجمات من الأطراف بصورة واضحة مع أداء دور متميز لصانع ألعابه في منطقة الوسط كابتن الفريق صالح سدير وعديد الطلعات الخطرة لإبراهيم باشي، في المقابل ورغم الخسارة قدم الحسين أداء جيد وهدد مرمى مضيفه في أكثر من فرصة وكان للحارس سلام مطلب دورا مميزا في التصدي لأكثر من كرة خطرة أبرزها للاعب حيدر علي في (د.75) ورغم مهارات لاعبي الحسين ومعظمهم من الشباب إلا إن الخبرة لم تكن كافية لمجاراة ضيفه المدجج بلاعبين لهم خبرة طويلة في الملاعب، لتكون الخسارة على ضوء معطيات ومجريات المباراة منطقية وفوز مستحق لأصحاب الأرض و(3) نقاط مهمة. 

أبرز فرص المباراة

حفل شوطي اللقاء بين نفط الوسط وضيفه الحسين من بغداد بالكثير من الفرص الضائعة لعل أخطرها الهجمة التي قادها المحترف السوري مؤيد العجان (د.7) أي بعد دقيقتين من هدف فريقه الأول وعرضية خطرة كان لها حارس الحسين وسام محمد بالمرصاد، وعند (د. 11) تصدى حارس نفط الوسط سلام مطلب وببراعة لكرة خطرة كاد بها الفريق الضيف من تعديل الكفة، وعند (د.22) سدد لاعب الوسط ابراهيم باشي كرة قوية مرت بجانب القائم بقليل للخارج، رد عليها مهاجم الحسين بعد (5) دقائق لكن سلام مطلب يعود ثانية ويتألق في الذود عن مرماه. 

 في الشوط الثاني حملت الدقيقة (10) منه أبرز فرص فريق الحسين والمباراة عندما ارتطمت كرة أمجد كرم بالقائم الأيمن، وفي (د. 71) كاد زياد أحمد أن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه برأسية قوية لكن أحد المدافعين يتصدى لكرته ويبعدها خارج منطقة جزاء فريقه، وبعدها مباشرة سنجت لنفط الوسط فرصة لتسجيل الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة بين فارس حسون وصالح سدير إلا أن عرضية الأخير ذهبت للحارس، وكانت هاتين الهجمتين مقدمة للهدف الثالث للاعب زياد أحمد في (د. 73).

مدرجات شبه فارغة 

لم يحضر إلا عدد قليل جداً من جمهوري الفريقين ومنهم مشجعين بعدد أصابع اليدين من فريق الحسين وأكثر من مشجعي نفط الوسط، وتمثل الحضور على بعض الشخصيات الرياضية والصحفيين والمقربين من نادي نفط الوسط والمهتمين والمتابعين للفريق وقسم منهم من مشجعي النجف في الدوري الممتاز. 

توتر وتشنج غير مبرر 

شهدت (د. 55) من عمر المباراة هجمة خطرة لنفط الوسط قادها البديل فارس حسون الذي وقع داخل جزاء الحسين بعد تدخل من أحد المدافعين أشهر حكم المباراة أحمد ذاري البطاقة الصفراء بوجه حسون بداعي التمثيل مما أثار اعتراض عدد من لاعبي نفط الوسط ودكة احتياط الفريق ومنهم مدرب حراس المرمى هادي جابر ليقوم الحكم بابعاده عن الملعب وسط جذب وشد، ويتسبب التدخل غير الحكيم من مشرف المباراة كامل زغير ازاء هادي جابر وبتشنج غير مبرر موجها كلامه للأخير بأنه منذ ساعة وهو يسب ويشتم !!! وسط استغراب كل من سمع هذا الحديث والذي تطور مع تدخل عدد من إداريي نفط الوسط احتجاجا على الموقف الحاد من قبل مشرف المباراة، لكن الأمور انتهت ولله الحمد على خير بعد (3) دقائق من التوتر غير المبرر، مع تسجيل الكثير على عدم تعامل حكم الساحة بالمثل مع اعتراضات وأخطاء اللاعبين داخل الساحة وبحيادية. 

موقف الفريقين في الدوري بعد نهاية المباراة

بنقاط فوزه على الحسين احتل نفط الوسط المركز الرابع بنقاطه (61) من (32) مباراة خلف القوية الجوية الثالث بفارق الأهداف مع (4) مباريات مؤجلة للأخير، ويتخلف نفط الوسط بفارق (6) نقاط عن صاحب الصدارة نفط بغداد (67) نقطة من (31) لقاء.، في المقابل حافظ الحسين رغم خسارته على مركزه (16) بنقاطه (20) وبفارق الأهداف عن زاخو (17) ويبتعد عن صاحب المركز الأخير نادي الكرخ بـ (5) نقاط.

الأكثر شعبية
الأكاديمية الألمانية للاعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف
اربح مع شركة الغدير للاتصالات 100.000.000 مئة مليون دينار
مشروع سنتر جبل علي الاستثماري في النجف يقيم مهرجان أسبوع النصر تزامنا مع تسليم المحلات في مركز التسوق الترفيهي
رئاسة الوزراء تماثل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بقانون تقاعد موظفي الدولة
ادارة مطار كربلاء تعلن بدء العمل بنظام العمل المسائي من أجل التسارع بانجازه بالوقت المحدد
مؤسسة همم للخطاب الإعلامي تطلق باكورة ندواتها بحوارية حول"السلم المجتمعي"في مزار سلمان المحمدي (ع)
قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت يعلن نجاح الخطة الخاصة بحماية حجاج بيت الله الحرام لعام ٢٠١٧
أكاديميي ”قضاء الهاشمية” ومن خلالِ رابطة خُدام اهل البيت يتشرفون بالخدمة في العتبة العسكرية المقدسة
وفد من مبلغي الحوزة العلمية في لجنة الإرشاد التابعة للعتبة العلوية يتوجه الى تلعفر
وزارة الاتصالات تساهم في إعادة افتتاح منفذ طربيل الحدودي
مبلغو لجنة الإرشاد في العتبة العلوية من محور تلعفر : نتجه مع قوات الجيش العراقي لتحرير مجمع الحي الصناعي شمال المدينة
بيان هيئة الحشد الشعبي بانطلاق عمليات #قادمونياتلعفر
المتولي الشرعي للعتبة العبّاسيّة المُقدّسة يلتقي السفير الهندي في العراق ,ويبحث معه سُبل تعزيز التعاون والعمل المُشتَرك
نقابة المعلمين في النجف ستنكر الاعتداء الاثم والغير مبرر من جهة امنية في بغداد على مدير مدرسة الموهوبين في النجف. .
بالصور .. مرقد أمير المؤمنين (ع) .. السلام عليك يا أمين الله في أرضه وحجته على عباده
الأكاديمية الألمانية للاعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف
اربح مع شركة الغدير للاتصالات 100.000.000 مئة مليون دينار
طالب دكتوراه نجفي يحصل على شهادة تكريم من جامعة هايدلبرغ الألمانية لتفوقه على زملائه الالمان
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يوافق على ترشيح الدكتور حسنين فاضل معله لمنصب مدير عام المنظمة العربية ( الالكسو )
مكتب السيد السيستاني دام ظله يشكل لجنة لاستقبال جثامين الشهداء في مطار المثنى
مشروع سنتر جبل علي الاستثماري في النجف يقيم مهرجان أسبوع النصر تزامنا مع تسليم المحلات في مركز التسوق الترفيهي
استثمار النجف تعلن عن تسحب 30 إجازة استثمارية متلكئة في التنفيذ في مختلف القطاعات
رئاسة الوزراء تماثل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بقانون تقاعد موظفي الدولة
وهي تعتلي القمة في النجف.. الأولى على العراق: اهدي نجاحي للامام علي "ع"
ادارة مطار كربلاء تعلن بدء العمل بنظام العمل المسائي من أجل التسارع بانجازه بالوقت المحدد
نُخبٌ أكاديمية تتخذ من العتبة العلوية المقدسة أنموذجا متميزا لكتابة الرسائل الجامعية
منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والاعلام في النجف يناقش دور الاعلام في العراق لمرحلة ما بعد داعش
مؤسسة همم للخطاب الإعلامي تطلق باكورة ندواتها بحوارية حول"السلم المجتمعي"في مزار سلمان المحمدي (ع)
يتيمة تحصد المرتبة "التاسعة" على العراق في دراستها الإعدادية بعد حصولها على معدل (98.71)، وتهدي تفوقها الى الإمام السيستاني
السمنت الجنوبية تستضيف مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية